انجازات الإخوان.. تشكيل مجلس حرب ضد مصر في سيناء (فيديو)

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 09:46 ص
انجازات الإخوان.. تشكيل مجلس حرب ضد مصر في سيناء (فيديو)

 

شكلت ‫ميلشيات جماعة الاخوان الإرهابية ‫‏مجلس حرب‬ والانفصال بسيناء عن مصر واعلان الجهاد ضد شعب مصر عقب الإطاحة بمحمد مرسى،ليسقط العشرات شهداء من رجال الجيش والشرطة فى مقابل مئات القتلى من الجماعات التكفيرية.

وفي التاسع من شهر فبراير من عام 2018، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الأول الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، وذلك لمجابهة العناصر الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء وبمناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وداي النيل وذلك في إطار التكليف الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع باقي مؤسسات الدولة. 

 

قامت أجهزة جمع المعلومات بتنفيذ خطة مكثفة لأعمال الرصد الدقيق لتحديد والكشف عن مناطق اختباء البؤر الإرهابية، بالإضافة إلى إعداد تنظيم وتشكيل وتدريب عناصر من الجيش والشرطة متخصصة في أعمال مكافحة الإرهاب. 

 

وتم تحديد المهام الخاصة للقوات على الأرض داخل قطاعات فرعية ومناطق تحت إشراف مراكز قيادة وسيطرة ميدانية، مع تنفيذ مخطط تدريب واقعي ومكثف على الأرض وتنظيم التعاون بين قوات الجيش والشرطة على المهام الأمنية والعملياتية. 

 

بالإضافة إلى رفع جاهزية الارتكازات الأمنية وتوفير الحماية والتأمين الشامل ضد مصادر التهديد، وتنفيذ خطة تأهيل نفسي ومعنوي للقوات المشاركة يرتكز جوهرها على الالتزام بعقيدة القوات المسلحة "النصر أو الشهادة". 

 

كما تم إعداد مخطط التعامل مع الأنفاق عبر استخدام جميع الوسائل التكنولوجية لمنع استخدام العناصر الإرهابية للأنفاق، بالإضافة إلى رفع جاهزية المنشآت والوحدات الإدارية والخدمية، خاصة بمحافظة شمال سيناء بالتنسيق الكامل مع أجهزة الحكم المحلي "مخابز – مستشفيات – السلع التموينية - الخدمات الاجتماعية"، لتوفير الاحتياجات الأساسية لأهالي سيناء. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة