في أول تصريح من أرض الوطن.. السيسي: لا يمكن تزييف الواقع

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 10:05 ص
في أول تصريح من أرض الوطن.. السيسي: لا يمكن تزييف الواقع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى لدى وصوله إلى أرض الوطن، إن الشعب المصرى أصبح أكثر وعيًا ولا يمكن تزييف الواقع. وأضاف الرئيس، لمستقبليه بمطار القاهرة، اليوم الجمعة، وعقب عودته من الولايات المتحدة الأميركية، عقب مشاركته فى اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك: «يوم ما هطلب التفويض هينزل الملايين».
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: «لا يمكن خداع المواطنين ولا داعى للقلق»، مشددا على أن الإعلام عليه دور كبير فى توعية المواطنين. وأَضاف خلال حديثه للمواطنين الذين احتشدوا لاستقباله بمطار القاهرة: «مصر بلد قوى بالمصريين».
 
وحول دعوات التظاهرات التى أطلقتها الجماعة الإرهابية، رد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على سؤال إحدى المصريات، قائلا: «كنا بنتكلم من أسبوع قبل ما نسافر فى الموضوع ده، يا مصريين خدوا بالكم مش هايسيبوكو تنجحوا ولا تتهنوا على حاجة». وتابع: «هى حرب بينا وبينهم، هى مجموعة قد كده والشعب كله تصدقوهم إزاى؟، والإعلام عليه دور أكبر وعوا الناس أكتر، مصر مكانها كبير قوى ومكانة مصر بشعبها».
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى مطار القاهرة، صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية شارك خلالها فى أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .
 
أجرى الرئيس السيسي على هامش مشاركته فى الجمعية العامة للأمة المتحدة، محادثات مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تناولت مناقشة القضايا الاقليمية والدولية والعلاقات الثنائية، وأكد ترامب أن السيسي قائد حقيقى وعظيم فعل أشياء مذهلة حقا فى فترة زمنية قصيرة عندما تولى السلطة قبل وقت قصير كانت هناك فوضى ثم لم تعد فوضى الآن، ووصف العلاقات الأمريكية المصرية بالعظيمة طويلة الأمد وتعد أفضل من أى وقت مضى.
 
كما أجري الرئيس محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، أعرب خلاله عن حرص مصر على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة بمختلف مؤسساتها بهدف المساعدة فى الحفاظ على السلم والأمن الدوليين ودعم أولويات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
والتقي الرئيس بمقر إقامته بنيويورك برئيس مجموعة البنك الدولى ديفيد مالباس، الذي أكد استمرار الموقف الداعم من جانب البنك تجاه البرامج الإصلاحية والتنموية المصرية كنموذج يحتذى به على مستوي المنطقة والدول النامية ، مؤكدا أن الثقة الدولية في الاقتصاد المصري تنامت.
 
والتقي السيسي برؤساء فرنسا والبرتغال وأوكرانيا ولبنان ورؤساء وزراء بريطانيا وأسبانيا وباكستان والمجر، وشارك في أعمال القمة العربية الثلاثية مع عاهل الأردن والرئيس العراقي لبحث تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
كما شارك السيسي الرئيس العام للأتحاد الأفريقي في قمة ثلاثية مع محمد عبد الله فارماجو رئيس جمهورية الصومال وأوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا، استجابة لطلب البلدين لبحث بعض الملفات الثنائية الخلافية بين الطرفين والعمل على حلها حرصا علي ألا تؤثر تلك الملفات على علاقات الأخوة وحسن الجوار التي تربط بين البلدين الشقيقين.
 
وألقي الرئيس السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تناول خلالها العديد من الثوابت الوطنية سواء القضية الفلسطينية أو إلقاء الضوء على عدد من الملفات والقضايا بالقارة الأفريقية والمنطقة العربية والإقليمية، وأكد أن الحلول السياسية هى أقرب الطرق للقضاء على الصراعات فى بعض المناطق، وشدد علي ضرورة تكاتف الجهود للقضاء على الإرهاب.
 
استعرض الرئيس السيسي في عشاء عمل نظمته غرفة التجارة الأمريكية مع أبرز المديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية الكبرى الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في ظل المناخ الاستثماري الجاذب وما تنعم به مصر من أمن واستقرار، كما شارك في أعمال القمة رفيعة المستوى للتغير المناخي.
 
وأكد الرئيس خلال لقائه مع وفد يضم قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية حرص مصر على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين على أية أسس دينية أو طائفية أو غيرها وترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة