أبقار شاردة تزعج سكان منتجع جبلي في رومانيا (صور)

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 12:00 م
أبقار شاردة تزعج سكان منتجع جبلي في رومانيا (صور)

يواجه المسؤولون فى بلدة "فاترا دورنى"، وهى منتجع جبلي شهير بشمال رومانيا، مشكلة الأبقار الشاردة التى تتجول بحرية فى الشوارع.

 

وذكر موقع رومانيا-إنسايدر الإخبارى أن المشكلة تؤرق السلطات المحلية خلال السنوات الأخيرة، فمنذ عام 2012 باتت الأبقار الضالة مصدر إزعاج مستمر للبلدة المسالمة والتى يقطنها 14 ألف نسمة فى مقاطعة سوتشيافا، حيث يترك أصحاب هذه الأبقار حيواناتهم ترعى فى الحدائق وتتجول بحرية تامة بجميع أنحاء المدينة.

 

وأضاف الموقع أن الأبقار تترك بدون رقابة أو حراسة ما تسبب فى مشكلات، مثل تدمير الملكيات العامة والخاصة وتعطيل حركة المرور وإتلاف المساحات الخضراء، كما تسببت فى عدة حوادث كان آخرها مطاردة ثور لرجل فى إحدى حدائق البلدة.

وتقول السلطات المحلية، إنها فعلت كل ما فى وسعها لحل تلك المشكلة، ولكن التشريعات المقيدة لا تسمح لها باتخاذ إجراء أكثر فاعلية ضد مالكي الأبقار.

من جهته قال مجلس المدينة، فى حسابه على موقع (فيس بوك)، إن هذه المشكلة أصبحت تطرح بشكل شبه يومى على مائدة الحوار في وسائل الاعلام الاجتماعية، وأن الشرطة المحلية تدخلت أكثر من 800 مرة لحل المشاكل الناجمة عن انتشار الأبقار في شوارع المدينة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة