الأهلي فى مهمة أفريقية أمام كانو سبورت.. الرياضة المصرية اليوم: اختبارات وتحديات

السبت، 28 سبتمبر 2019 02:00 م
الأهلي فى مهمة أفريقية أمام كانو سبورت.. الرياضة المصرية اليوم: اختبارات وتحديات
الاهلى

تتطلع أنظار جماهير الكرة المصرية إلى عدد من مباريات اليوم، السبت، نظرا لأهميتها، وعلى رأسها المهام الإفريقية لقطبي الكرة المصرية، حيث يلتقى الأهلي نظيره كانو سبورت ببرج العرب، إضافة لعودة بعثة الإسماعيلى من تونس.

الأهلي في مهمة أفريقية

يخوض فريق النادي الأهلي في الثامنة من مساء اليوم، السبت، مباراة سهلة من الناحية النظرية حينما يستضيف فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بملعب برج العرب في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

المباراة يخوضها الأهلي دون ضغوط، بعدما سبق وفاز في لقاء الذهاب بغينيا الاستوائية بثنائية نظيفة. ويُدير لقاء الليلة طاقم تحكيم من بتسوانا مكوّن من جوشوا بوندو حكم ساحة ويعاونه ميشاك ميدوبى وموجوموتسى موراكيلى، بالإضافة الي تشيبو موكانى حكما رابعا والاثيوبي سولومون أبيبى مراقبًا للمباراة.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات جيدة لعدة أسباب يأتي في مقدمتها التتويج بالسوبر المحلي مؤخراً بالفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم الفوز على سموحة في الجولة الأولى لبطولة الدوري الاثنين الماضي، لذا فإن معنويات لاعبي الأهلي والجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر تبدو عالية للغاية.

 

عودة بعثة الإسماعيلى

وتعود اليوم السبت بعثة النادى الاسماعيلى للقاهرة قادمة من تونس بعد خوض مباراة أهلى بنى غازى الليبى بدور الـ 32 للبطولة العربية والتى أقيمت على ستاد المنستير، نظراً لعدم استقرار الاوضاع الأمنية فى دولة ليبيا.

ومن المقرر أن يبدأ الإسماعيلى بقيادة الصربى ميودراج الاستعداد لمواجهة المصرى البورسعيدى مباشرة دون راحة وذلك لضيق الوقت حيث تقام المباراة فى الثانى من أكتوبر المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدوري العام.

وكان الاسماعيلى قد حقق الفوز فى الجولة الإفتتاحية للمسابقة على حساب الجونة بهدف دون رد فيما تعادل المصرى البورسعيدى مع حرس الحدود بهدف لكل فريق فى إطار نفس الجولة .

 

المقاولون العرب وقطار الانتصارات

وتستكمل اليوم السبت منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدوري العام فى نسخته رقم 61 ، حيث يستضيف المقاولون العرب نظيره سموحة فى تمام الخامسة والنصف عصراً على ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر فى مواجهة مثيرة بين الفريقين .

وكان المقاولون العرب قد فاز فى الجولة الإفتتاحية للدوري على نظيره طلائع الجيش بهدف دون رد فيما خسر سموحة من الأهلى بهدف دون رد فى إطار نفس الجولة.

 

أف سى مصر يلتقي أسوان في استاد الكلية الحربية

يستضيف اف سى مصر نظيره أسوان فى تمام الخامسة والنصف عصراً على ستاد الكلية الحربية، فى إطار إستكمال مباريات الجولة الثانية، في مواجهة ترفع شعار العودة لدوري الأضواء والشهرة لاسيما أن الناديين صعدا للدوري من القسم الثانى هذا الموسم.

وكان اف سى مصر قد افتتح رحلته بالدوري الممتاز بالخسارة من الإنتاج الحربى بثلاثة أهداف دون رد، كما خسر أيضاً فريق أسوان من منافسه مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى إطار نفس الجولة.

 

اجتماع اتحاد الملاكمة

ويقام ظهر اليوم السبت ، إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد الملاكمة برئاسة محمد عبد العزيز غنيم بحضور أعضاء الجمعية العمومية. ومن المقرر أن تشهد الجمعية العمومية مناقشة الميزانية والحساب الختامى ، لإعتمادها فى حالة إكتمال النصاب القانونى. 

وتشهد العمومية اعتماد خطة الموسم الجديد المقرر انطلاقه شهر أكتوبر المقبل ببطولة الجمهورية للكبار، التى تعد أولى بطولات الموسم الجديد للموسم المحلى 2019 / 2020 وذلك خلال الفترة من 5 حتى 10 أكتوبر المقبل فى أسيوط.

ومن المقرر أن تقام بطولة الجمهورية للشباب من 2 إلى 7 نوفمبر المقبل بمدينة الإسكندرية بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، بينما تقام منافسات بطولة الجمهورية للشباب مواليد 2002 خلال الفترة من 23 و حتى 28 نوفمبر المقبل بالمنيا .

و الجدير بالذكر أن مصر تستضيف منافسات البطولة العربية لمواليد 2002 / 2003 فى شهر فبراير المقبل على صالة المركز الأوليمبى بالمعادى .

 

بعثة منتخب الطائرة في اليابان 

يتوجه اليوم أحمد عبد الدايم رئيس اللجنة المؤقتة لإتحاد الكرة الطائرة إلى اليابان للحاق بالمنتخب الأول المتواجد هناك لرئاسة البعثة فى كأس العالم المحدد له الفترة من 1 و حتى 10 أكتوبر المقبل .

ومن المقرر أن يرافق عبد الدايم فى رحلة السفر حسن عابد المدير الإدارى للمنتخب و أحمد سعودى طبيب الفريق .

سبق منتخب الطائرة إلى اليابان يوم 21 سبتمبر الجارى للدخول فى معسكر مغلق بهيروشيما من أجل الدخول فى أجواء اللقاء.

وتضم قائمة  اللاعبين كلا من: عبد الله عبد السلام و حسام يوسف و أحمد صلاح و هشام يسرى و محمد عادل و رشاد شبل و عبد الرحمن سعودى و محمد عبد المحسن و أحمد سعيد  وعمر نجيب و أحمد ضياء و محمود منصور و أحمد عبد العال و محمد رضا.

ويضم الجهاز الفنى كلا من: شريف الشمرلي مدير الفريق وچيدو ڤيرميلون مدير فني وأحمد عاشور مدرب عام و سامح ظلام علاج طبيعي  ورجب قطب محلل .

وخاض منتخب الطائرة معسكرا مغلقا فى إسبانيا مؤخرا، شهد تلقى الفراعنة الهزيمة من المنتخب الإسبانى فى 3 لقاءات، إلا أنها تعد تجربة قوية فى ظل الإعداد للمنافسة الكبرى، حيث من المقرر أن تغادر البعثة إلى هيروشيما صباح السبت.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق