هل ينهي حسام البدري أزمة مركزي الهجوم والجبهة اليسرى في المنتخب؟

الأحد، 29 سبتمبر 2019 04:00 م
هل ينهي حسام البدري أزمة مركزي الهجوم والجبهة اليسرى في المنتخب؟
البدرى وكوبر

عانى المنتخب الوطني العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية سواء وقت تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر، أو ولاية السويسري خافير أجيري، لعل أبرزها النقص الحاد في مركزي الهجوم والجبهة اليسرى.

وغاب مع كوبر وأجيري اللاعب الذي يستطيع قيادة هجوم الفراعنة، في ظل غياب المهاجم الصريح الدولي عن التواجد في عدد كبير من فرق الدوري الممتاز وتحديدا الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري، الذين يعتمدون على لاعبين مهاجمين أجانب ليمثل أزمة كبيرة للمنتخب.

كما عانى المنتخب من أزمة في الجبهة اليسرى أيضا في ظل عدم مشاركة محمد عبدالشافي مع فريقه السابق بصورة دائمة، وقت ولاية كوبر وأجيري، وعدم وجو بدائل في صفوف الفراعنة. وبعد تولي حسام البدري المهمة الفنية للمنتخب يبدو أن الأزمة في طريقها للإنفراجة، في ظل توافر عدة عناصر في مختلف المراكز خاصة الهجوم والجبهة اليسرى.

وتولى حسام البدرى المهمة الفنية للمنتخب خفا لخافير أجيري الذى تمت إقالته عقب الهزيمة بهدف دون رد أمام جنوب أفريقيا والخروج من دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر.

في الهجوم هناك عدة اختيارات أمام الدبرى وجهازه المعاون، تضم كل من مصطفى محمد، وصلاح محسن، وعمرو مرعى بالإضافة إلى مروان محسن الذي مازال في الصورة منذ الاجهزة الفنية السابقة.

مروان محسن

مازال مروان محسن في الصورة، رغم أنه وجه دائم في خط الهجوم فترة ولاية كوبر وأجيري، في ظل الخبرة التي يتمتع بها، في قيادة هجوم الفراعنة

عمرو مرعي

عمرو مرعي، مهاجم مصر للمقاصة، ظهر بمستوى وأداء متميز مع الفريق الفيومي، في المباراة التى شارك بها امام الزمالك كما ظهر فى مباراة أسوان، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز، ونجح في إحراز هدفين.

مصطفى محمد 

استطاع مصطفى محمد لاعب فريق الزمالك أن يكون ورقة رابحة لفريقه فى المباريات التى يشارك فيها، حتى أنه تسبب فى جلوس خالد بوطيب على مقاعد البدلاء فى الزمالك فى ظل اعتماد الجهاز الفنى عليه، حيث يجمع بين صغر السن، والخبرة وقتكان لاعبا فى الزمالك قبل انتقاله للجيش، وعودته مرة أخرى لميت عقبة.

الجبهة اليسرى

وفي الجبهة اليسرى، هناك أكثر من لاعب مثل عبد الله جمعة، وأيمن أشرف، ومحمد حمدي، ومحمود وحيد.

عبد الله جمعة 

لاعب فريق الزمالك وأحد نجوم الجبهة اليسرى في الدوري المصري، وطالبت الجماهير بانضمامه للمنتخب تحت قيادة كوبر، ويٌعد جمعة أحد الركائز الأساسية في فريقه، وتعتمد عليه الأجهزة الفنية للفريق في ظل المستوى الذي يظهر به داخل المستطيل الأخضر.

أيمن أشرف

يعد أيمن أشرف من أبرز النجوم الباحثين عن إثبات الذات في الجبهة اليسرى، حيث اعتمد عليه أجيري قبل رحيله، في بطولة الأمم الأفريقية، وبذل جهدا كبيرا في الملعب فى اللقاءات الثلاثة بالدور الأول من البطولة، خاصة أنه يتمتع بإمكانيات وخبرات من مشاركته في الأهلي طوال الفترة الماضية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق