«عبد العزيز الفغم» يتصدر تويتر في السعودية.. كلمات في حب «حارس الملك» بعد وفاته

الأحد، 29 سبتمبر 2019 02:00 م
«عبد العزيز الفغم» يتصدر تويتر في السعودية.. كلمات في حب «حارس الملك» بعد وفاته
اللواء الفغم كان الحارس الشخصي للعاهل السعودي

تحت هاشتاج «عبد العزيز الفغم» نعى الكثير من السعوديين اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي نقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة؛ حيث تم الإعلان عن وفاته بعدها بساعات.

وفي غضون دقائق عقب إعلان الوفاة، تصدر الهاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، ونعى السعوديون الفغم ببالغ الحزن. 

وعبر السعوديون عن مشاعر الحزن والعز والافتخار بالحارس الملكي، خلال مشاركتهم الهاشتاج على توتير، متذكرين عمله وتفانيه وإخلاصه لوطنه، كما أنهالت أبيات الشعر من خلال الهاشتاج، الذي تصدر الترند في دقائق وسجل مليون تغريدة. 
 
ونعى مدير مكتب ولي العهد، بدر العساكر، وفاة الفغم، عبر صفحته الخاصة بموقع تويتر: «اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء #عبدالعزيز_الفغم من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان.. اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك.. وأسكنه جنتك وإنا لله وإنا إليه راجعون»
 
كما نعى المستشار تركي آل الشيخ،  رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، الفغم بتغريدة على تويتر قائلا: "الله يرحمك يابطل .عشرة سنين لم أرى منك إلا كل خير وإخلاص. كنت معي على الهاتف اليوم وتضحك وتتكلم عن الرياض. رحمك الله رحمك الله يا أبوعبدالله. الحمدالله على قضاءه وقدره. غير مستوعب أني لن أراك بعد اليوم!" 
 
واللواء الفغم عمل حارساً شخصياً لخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، قبل أن يتولى المهمة نفسها مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 
وتولى الحارس الراحل للملكين في السعودية هذه المهمة بعد مسيرة أداها والده، اللواء بداح بن عبدالله بن هايف؛ إذ ظل مرافقاً شخصياً للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لـ3 عقود.
 
كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر في منتصف عام 2017 أمراً ملكياً بترقية عبدالعزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.
 
ووكشف المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة تفاصيل الحادثة قائلا: " إنه في مساء السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي، عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي".
 
وأضاف وفقًا لما نشرته شبكة سكاي نيوز"أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية".
 
وتابع: "عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق