بعد واقعة الطفلة «جنة».. الأمومة والطفولة تخصص رقما لتلقي شكاوى العنف ضد الأطفال

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 03:39 م
بعد واقعة الطفلة «جنة».. الأمومة والطفولة تخصص رقما لتلقي شكاوى العنف ضد الأطفال
إيمان محجوب

 
 
بعد واقعة الطفلة «جنة» التي راحت ضحية العنف الأسري على يد جدتها أكدت الدكتور عزة عشماوي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، أن المجلس يتخذ حاليا كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة «أماني» الشقيقة الكبرى لـ «جنة»، فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، والتي تم إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر، مشددة أن المجلس لا يتهاون أبدا في تقديم كافة سبل الحماية للأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم والتي نص عليها القانون والمواثيق الدولية.
 
وخصص المجلس القومي للأمومة والطفولة، الرقم (16000) لنجدة الطفل بالمحافظات، في إطار دور المجلس الأصيل من خلال آلياته لحماية الأطفال.
 
وكان صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل أكد في تصريحات صحفية: أن أكثر من 66% من البلاغات التي يستقبلها الخط عنف اسري منهم ختان إناث وزواج أطفال وهتك عرض موضحا أن الفتيات تتعرض للعنف أكثر من الذكور بحكم أننا مجتمع ذكوري ينحاز في كثير من الأوقات للبنين.
 
وقال «عثمان»، إن الخط يستقبل بلاغات عنف جنسي أيضًا مشيرًا إلى أن مؤخرًا قد زادت بلاغات تعرض الصبية لهتك العرض، موضحا أن القاهرة والإسكندرية من أكثر المحافظات التي يحدث فيها العنف، مشيرًا إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة متمثل في لجان الحماية بالتوعية في كثير المناطق بأخطار وأضرار العنف.
 
يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة رصد الواقعة منذ اليوم الأول عبر خط نجدة الطفل (16000) وقام باتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال لجنة حماية الطفولة بالمحافظة، وإحدى الجمعيات الأهلية الشريكة له، حيث تمت متابعة الحالة الصحية للطفلة بالمستشفى للتأكد من تلقيها الرعاية الطبية اللازمة، حيث كانت تعاني من آثار تعذيب في أماكن متفرقة وحساسة بالجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة