فيلم «الممر».. ملحمة وطنية تعيد الأسرة المصرية للشاشة الفضية

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:00 م
فيلم «الممر».. ملحمة وطنية تعيد الأسرة المصرية للشاشة الفضية
أمل عبد المنعم

التفت الأسر المصرية (الأحد) لمشاهدة العرض الأول لفيلم «الممر»، حيث شد انتباه العائلة المصرية من البداية حتى انتهاء أخر مشهد، الفيلم بالنسبة للمشاهدين المسنين كان ذكري لما مرت به مصر من مواقف عصيبة بعد النكسة وأثناء حرب الاستنزاف، وبالنسبة للشباب كان توثيق ووعي ومعرفة، وتخيل مدى ارتباط الجيش بفكرة العزيمة والإصرار مهما كلف الأمر.
 
كان فيلم «الممر»، تصدر قائمة الأكثر تداولا عبر موقع «التدوينات» القصيرة «تويتر»، حيث تفاعل معه ملايين المصريين والعرب الذين حرصوا على مشاهدة فيلم الممر أمس بعد عرضه الأول على شاشة قناة (on e).
 
وعلق الفنان أحمد صلاح حسنى، عبر حسابه على «تويتر»، بعد عرض الفيلم قائلا: «شرف كبير لي أن أكون واحدا من ضمن أبطال هذا العمل العظيم.. فيلم للأجيال القادمة #الممر». فيما قال الملحن رامي جمال: «#الممر فيلم روعة لو أتفرجت عليه ألف مره مش همل تحفه وبيبكي ويضحك ويحمس الله على الإبداع هو ده الفن اللي بجد».
 
يذكر أن الفيلم حاز على إعجاب فائق من المشاهدين وانتظاره بشغف بعد سماع تعليقات الجماهير بعد مشاهدته في السينما المصرية، والذي بدوره أدى إلى مشهد رائع في رجوع العائلات والترابط الأسري من جديد، وضخ دم في المشاعر الوطنية، في ذلك الوقت العصيب الذي تحاول خلاله جماعة الإخوان الإرهابية القنوات الممولة المشبوهة من زحزحة صلابة وتماسك الجيش المصري.
 
 الأداء المميز لأبطال ونجوم الفيلم مع الإخراج والإنتاج المميز، سوف يجعل العديد من مشاهدة «الممر» أكثر من مرة والتفاف الأسر بشكل أكبر في خطوة لمحاربة التفرقة والتفكك الأسري الذي أصاب الأسر المصرية بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي و«السوشيال ميديا»، اللذان كانا من أكبر عوامل انتشار الشائعات وإتباع الأخبار الخاطئة.
 
ويحكي فيلم الممر كيف استطاعت الإرادة المصرية تحويل الخسارة إلى عزيمة وثقة في نفوس الجنود المصريين، واستلهمت من تفاصيل النكسة دافعا وحماسا جديدا لتحقيق النصر والثأر من العدو.
 
وعن اسم «الممر»، يصف الفيلم معركة الممر التي احتجز فيها العدو الإسرائيلي عددا من الجنود المصريين، وأشاع الإسرائيليون صعوبة دخول الجيش المصري لتلك المنطقة، وهو ما لم يكن محالا على رجال القوات المسلحة الذين تمكنوا من إنقاذ زملائهم من براثن العدو.
 
والفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، ومن بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج ، وأحمد صلاح حسنى، حقق الفيلم ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه في عيد الفطر 2019.
 
كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نوهت لمشاهدي القنوات الفضائية، أن مواعيد عرض فيلم «الممر» المتفق عليها تبدأ بالعرض علي القناة الأولى الأرضية، (الأحد)، السادس من أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساء، وأيضا اليوم على قناة (ON E) في تمام الساعة العاشرة مساء.
 
وأشارت الشركة إلى أن فيلم «الممر» سيتم عرضه أيضاً (الاثنين)، الموافق (7 أكتوبر) في تمام الساعة الخامسة مساء على قناة (ON E)، ويوم الخميس (10 أكتوبر) على قناة (DMC) في تمام الساعة الحادية عشر مساء، كما تقوم القناة الفضائية المصرية بعرض الفيلم يوم الجمعة (11 أكتوبر) في تمام الساعة العاشرة مساء. 
 
وراعت الشركة بالتنسيق مع القنوات الفضائية والهيئة الوطنية للإعلام أن يكون هناك تنوع مواعيد العرض، حتى تناسب المواعيد المختلفة أفراد الأسرة المصرية، ذلك بخلاف توافر الفيلم طوال العام على المنصة الرقمية (WATCH IT)، وإمكانية مشاهدته دائما. أعربت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن تمنياتها للمشاهدين بمشاهدة طيبة وأوقات ممتعه مع هذا العمل المميز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق