الإمارات تقرر تطبيق ضريبة على أدوات التدخين الإلكترونية والمشروبات المحلاة أول ديسمبر

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:13 م
الإمارات تقرر تطبيق ضريبة على أدوات التدخين الإلكترونية والمشروبات المحلاة أول ديسمبر
وزاره الماليه الاماراتيه

قالت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات، أن قرارا صدر من مجلس الوزراء ووزارةالمالية بشأن تطبيق الضريبة الانتقائية على أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية، والسوائل المستخدمة فيها، والمشروبات المحلاة، والتي سيتم تطبيقها في الأول من ديسمبر المقبل.

وأشار موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إلي أن الهيئة طالبت جميع منتجى ومستوردى ومخزنى أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية، والسوائل المستخدمة فيها، والمشروبات المحلاة،  سرعة التسجيل فى النظام الإلكترونى للهيئة كخاضعين للضريبة الانتقائية، مشددة على ضرورة تسجيل جميع السلع الانتقائية التى يقومون بتوريدها فى حال كانت مشمولة بقرار مجلس الوزراء.

وأكدت، أن هذه الخطوة ستجنب جميع الأطراف المعنية أية عقبات فى الاستيراد أو مخالفات قد تنتج عن التأخير فى استكمال التسجيل.

كانت دولة الإمارات، بدأت بتطبيق الضريبة الانتقائية، اعتبارا من بداية شهر أكتوبر 2017 على السلع ذات الضرر على الصحة العامة أو البيئة، وذلك بهدف الحد من استهلاكها من جهة

وتراوحت نسبة الضريبة الانتقائية، وفقاً للقانون الذى صدر سابقا بين 50 و100 % على التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

ويتجاوز عدد السلع، التى تم حصرها وتخضع للضريبة الانتقائية 1700 سلعة، خلال أكتوبر من العام 2017، علما بأن نسبة 60 % منها مدرجة ضمن منتجات المشروبات الغازية، فيما نسبة 26 % مصنفة ضمن قائمة التبغ ومشتقاته، ونحو 14 % أُدرجت ضمن قائمة مشروبات الطاقة.

ومن المنتظر، زيادة قائمة السلع التى ستشملها الضريبة مع تطبيقها على أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق