إنشاء قاعدة بيانات للمعلمين المتقدمين للعمل فى التدريس بجميع المدارس

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:47 م
إنشاء قاعدة بيانات للمعلمين المتقدمين للعمل فى التدريس بجميع المدارس
محمد عمر

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، أن بوابة التوظيف الإلكترونية التى تطلقها الوزارة الأربعاء المقبل الساعة 12، تستهدف إنشاء قاعدة بيانات المؤهلين للعمل فى المدارس الحكومية، والدولية، الخاصة للتأكد من المعلومات التى تقدم للطلاب صحيحة.

 
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك عجزا كبيرا فى العمال أيضا ونحتاج إلى عمال بمواصفات خاصة، والبوابة الإلكترونية سيكون بها شروط معينة للتعاقد معه والعمل فى المدارس، موضحا أن بيانات المتطوع الذى يرغب فى العمل أوارقه ستكون أقل من الفرد الذى يتم التعاقد معه، كما سيتم التحرى عن العاملين الذين يتم التعاقد معهم أو متطوعين والجميع يتلقى تدريب.
 
وأشار نائب وزير التربية والتعليم، أن البوابة تتيح توفير التعاقد مع خريجين حتى عام 2021، وسيتم فحص جميع البيانات الخاصة بالخريج الذى يتقدم سواء من السجل المدنى أو التضامن أو جهات أخرى، وأيضا التحرى عن المرشح، قائلا: تسجيل البيانات ستكون إلكترونيا ويجب على المتقدم أن يسجل بياناته بشكل دقيق، ولن يتم السماح لأى خريج من خارج مصر التسجيل أو  الدخول لأن البوابة مصممة وفق نظام معين.
 
وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تواصلت مع مؤسسات كبيرة وتم عقد اتفاقيات لتقديم الشهادات التى تمنح للخريجين بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه تم تلاشى ما ظهر فى المسابقة السابقة التى تمت خلال العام الماضى.
 
وشدد نائب الوزير أن من تنطبق عليه الشروط سيتم إرسال رسالة له للتوجه الى المدرسة للتعاقد معه بشكل فورى وسريع، مؤكدا أن ال 120 الف ما بين معلم وإدارى وعامل وتجدد لمدة عام، مضيفا أنه من ضمن الاشتراطات الجديدة أن يكون عضو نقابى ضمن من النقابة المهنية، كما يتم عقد اختبار نفسى ولكن هذا الاختبار لن يوقف التعاقد، مع المتقدم، إضافة إلى شهادات مهارية من الخريج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة