تنقل عن حسابات مزورة وتنشر شائعات.. الجزيرة تحاول الوقيعة بين مصر وإثيوبيا

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 08:00 م
تنقل عن حسابات مزورة وتنشر شائعات.. الجزيرة تحاول الوقيعة بين مصر وإثيوبيا
قناة الجزيرة

استمرارًا لحملة قناة الجزيرة المتعلقة بنشر الشائعات والأكاذيب عن الدولة المصرية، نقلت القناة من حساب مزور يدعى «إثيوبيا بالعربي» بعض التغريدات التي تحاول الوقيعة بين مصر وإثيوبيا.

ولم يكن هذا الموقف جديد على القناة القطرية، حيث تضاف هذه الخطوة إلى سجلها الأسود فى نشر الشائعات والأكاذيب عن الدولة المصرية، معتمدة عبر هذه التغريدات المزيفة الصيد فى الماء العكر على خلفية مفاوضات البلدين حول أزمة سد النهضة.

وفضح الحساب الرسمى لـ «اثيوبيا بالعربي» المهنية التى تدعيها قناة الجزيرة، قائلا:«سبق وأن نوهنا بأن هذا الحساب مزور ومنتحل لاسم وهوية حسابنا ويتعمد نشر تغريدات مسيئة للأشقاء فى جمهورية مصر.. لذا نود أن نؤكد لمتابيعنا أننا فى حساب إثيوبيا بالعربى لا نتبنى هكذا نهج أو أسلوب في التغريد..
ومن المؤسف نشر مثل هذه التغريدة في قناة تدعي المهنية والدقة».
 
 
36366355-bc39-4323-8b0e-f4f2a517650c
 
 
وتسعى  قناة الجزيرة دائمًا إلى نشر العديد من الشائعات والأكاذيب عن الدولة المصرية مثل الاستعانة بمشاهد سابقة للزعم بوجود مظاهرات، وكذلك التورط فى مخطط نشر الفوضى والعنف والتخريب فى البلاد، فضلا عن تناقضها فى التعامل مع الوضع المصرى، بالمقارنة مع العراق، فى مشاهد تؤكد غياب المهنية والموضوعية، والسياسة الكاذبة بادعاء عرض الرأى والرأى الآخر.
 
وتعتبر قناة الجزيرة هى المصدر الرئيسى لدعم الجماعات الإرهابية فى مختلف الدول، وهو ما أكده في وقت سابق اللواء يحي الكدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النوب، والذي أشار إلي أن قناة الجزيرة هى الناطق الرسمى للإرهاب فى المنطقة العربية بل ومختلف دول العالم، مضيفًا أن هذه القناة روجت ولاتزال تروج للأفكار المتطرفة والإرهابية من خلال الترويج لهذه الأفكار عبر قيادات التنظيمات الإرهابية سواء كانت بمداخلات أو لقاءات عبر شاشة القناة القطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة