«نظام الأقساط ومدة السماح».. خطوات السداد وأسعار ثمن الوحدات بـ «سكن مصر»

الخميس، 10 أكتوبر 2019 09:00 ص
«نظام الأقساط ومدة السماح».. خطوات السداد وأسعار ثمن الوحدات بـ «سكن مصر»
مشروع «سكن مصر»
كتب| أحمد قنديل

تجري الآن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، مراجعة داخلية لبيانات الحاجزين بمشروع سكن مصر والتأكد من استيفاء الشروط للحصول على وحدة سكنية بالمشروع السكني، تمهيدًا لإجراء القرعة واستلام مبالغ مقدم الحجز.

وأعلنت الهيئة، الاستعداد لعملية حجز الوحدات بدءً من يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر، من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى منتصف ليل الأربعاء 16 أكتوبر.

وكثيرًا من الحاجزون يتسائلون عن طرق السداد لإجمالي ثمن الوحدة مقسمة على أقساط، لذا حرصًا من "صوت الأمة" على تقديم خدمة إخبارية متميزة، نرصد طرق السداد للفائزين بمشروع سكن مصر وفقًا لما أعلنته هيئة المجتمعات العمرانية في كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع.

أولًا.. يتم استكمال دفع باقي مقدم الحجز لاستكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، وذلك من إجمالي ثمن الوحدة خلال الفترة الأثنين 21/10/2019 و 21/11/2019، ويكون بنفس أسلوب سداد مقدم جدية الحجز، من خلال التحويل البنكي لـ (بنك التعمير والإسكان - فرع الدقي – سويف كود: HDBKEGCAXXX) أو القيام بالتحويل الداخلي من أي فرع تابع للبنك في حال وجود حساب للعميل أو التحويل من أي بنك أخر لصالح حساب بنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

ثانيًا.. سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة خلال 6 شهور من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني، بنفس اسلوب السداد السابق.

ثالثًا.. سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة دفعة تعاقد واستلام وفقًا لاخطار العميل بموعد الاستلام، على أن يحرر الحاجز شيكات بباقي المبالغ المستحقة من ثمن الوحدة.

رابعًا.. لن يتم تسليم الوحدة إلا بعد سداد كامل نسبة الـ40 % المقررة سابقًا من قيمة الوحدة المخصصة.

خامسًا.. باقى ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات بدون فوائد بعدد 12 قسطًا، ويبدًا سداد القسط الأول بعد إخطار العميل بالاستلام.

سادسًا.. في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7 % من القيمة االإجمالية للوحدة شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز20 %بالإضافة إلى  1% مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء.

سابعًا.. في حالة التأخر عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلي كل المصروفات القضائية والمصرفية الناتجة عن التأخير.

يشار إلى أن الوزارة توفر 2240 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمشروع سكن مصر بمدن (6 أكتوبر الجديدة ـ القاهرة الجديدة ـ المنيا الجديدة ــ العبور ـ بدر ـ غرب قنا ــ المنصورة الجديدة)، وتتمنموذج معماري مميز، كما يحاط كل مجمع سكني بسور شجري لتوفير الخصوصية.

ووفقًا لكراسة الشروط التي طرحتها وزارة الإسكان فإن سعر المتر يتراوح ما بين 3400 إلى 7655 جنيه للمتر، حسب المدينة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق