رواتب الخونة: معتز مطر يبيع مصر بـ35 ألف دولار وزوجة أيمن نور «الأعلى» وسامي كمال الدين «سنيد»

الخميس، 10 أكتوبر 2019 11:10 ص
رواتب الخونة: معتز مطر يبيع مصر بـ35 ألف دولار وزوجة أيمن نور «الأعلى» وسامي كمال الدين «سنيد»
طلال رسلان

في مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها قناة اكسترا نيوز، بكشف قوائم رواتب العاملين والمذيعين في قنوات جماعة الإخوان بتركيا (الشرق - مكملين - الشرق الأوسط - وطن)، ملايين الدولارات يحصل عليها أيمن نور شهريا من أموال تبرعات الجماعة، ليقوم بتوزيع الغنائم على باقي الفريق.

ما بين 20 ألف دولار و40 ألف دولار انحصرت رواتب الصف الأول من المذيعين، لكن زوجة أيمن نور ومذيعة الشرق دعاء حسن استحوذت على نصيب الأسد من الصفقة الحرام حيث حصلت على راتب شهري قدره 40 ألف دولار.

بقراءة سريعة في قوائم الرواتب التي حصلنا عليها من قناة اكسترا نيوز، يمكنك بسهولة تمييز أيهم أقوى في بناء القناة وأقرب إلى أيمن نور نفسه، حيث يحصل معتز مطر علي راتب شهري قدره 35 ألف دولار، متفوقا على أحمد عطوان الذي يحصل على راتب شهري 30 ألف دولار، بينما كان أقلهم هيثم أبو خليل حيث يحثل على راتب قدره 20 ألف دولار.

رواتب الإخوان 2

تكشف قوائم رواتب العاملين في قنوات الإخوان التفاوت بين مذيعي الصف الأول ونظرائهم في الصف الثاني أو ما أطلقوا عليهم (السنيدة)، وهؤلاء يمكن الاستغناء عنهم في أقرب فرصة بمجرد انتهاء مهمتهم مثلما حدث مع سامي كمال الدين في خلاف شهير مع أيمن نور انتهى بكشف فضائح كبرى وتورط سامي كمال الدين نفسه في استقدام سيدات من سوريا لمتعة الكبار في القناة الإخوانية وقيادات الإخوان.

بالطبع كان سامي كمال الدين أقل أهمية بكثير عن معتز مطر والصف الأول، وكان من الطبيعي حصوله على نصف راتب معتز مطر حيث يتقاضى، وفقا لقائمة الرواتب، 18 ألف دولار شهريا، وعلى شاكلته في الصف الثاني جاء أيضا مذيع الإخوان هشام عبد الله حيث تقاضى 15 ألف دولار شهريا.

رغم المبالغ والرواتب العالية التي يتقاضها مذيعو قنوات الجماعة، يظل هناك الصف الثالث منهم أو بالأحرى المهمشين، وهؤلاء غير معرفين في الأساس، مجرد ديكور لإكمال المشهد يتمتعون بعلاقة مقربة من الأب الروحي أيمن نور وبالتالي يحصلون على الفتات وتكون رواتبهم نصف ما يتقاضاه الصف الثاني أو السنيدة، مثل مذيع قناة الشرق نادر فتوح الذي يحصل على 8 آلاف دولار وهذا أقل راتب بين قائمة المذيعين سواء في الشرق ومكملين والشرق الأوسط.
 
رواتب الهيكل التنظيمي

بالانتقال إلى الهيكل التنظيمي للقناة نفسه، على قمة الهرم أو المسؤولين خلف الكواليس، وهؤلاء من يتلقون الأوامر المباشرة ومسئولون عن تطبيق السياسة وتنفيذ الأوامر وغالبا هؤلاء لا يتقاضون أقل من زوجة أيمن نور نفسها وأعلى من معتز مطر، يكون مجموع ما يتحصلون عليه ما بين 40 ألف دولار إلى 60 ألف دولار.
 
يكشف الهيكل التنظيمي لقنوات الإخوان في تركيا الشبكة العنكبوتية التى تتولى الإدارة كاملة يتزعمها أيمن نور بمنصبه رئيس مجلس إدارة الشرق، فى حين يتولى إدارة القناة فعليا شخص يدعى أحمد عبده، ويتولى مسعد البربرى إدارة المحتوى التحريرى بالقناة، فيما يقوم المذيع أحمد محمود السيد عطوان بإدارة البرامج بمساعدة عماد البحيرى.
 
وحول الهيكل الإدارى لقناة "وطن" فيتولى عادل محمد الأنصارى، منصب المدير العام للقناة، فيما يتولى عمر الشال مدير السوشيال ميديا، كما يتولى مجلس إدارة القناة أحمد إمام، وهو مسئول اللجنة الإعلامية للإخوان فى الخارج، كما يتولى نور حافظ مسئولية المذيعين، أما جزء البرامج فيتولاه مسعد الحوفى، ويشرف فى قناة وطن على الجزء الخاص بالسوشيال ميديا مذيع فى قناة تى أر تى التركية يدعى حمزة الشربجى.

أما الهيكل الإدارى لقناة الشرق الأوسط والتى تديرها دعاء محمد حسن المذيعة بقناة الشرق، فإن مسئولية الإدارة الفنية تقع على عاتق خالد نجل القيادى الإخوانى جمال حشمت، أما الجانب البرامجى يتولاه شخص يدعى حسام الغمرى.

وفى قناة "مكملين" التى يتولى رئاسة مجلس إدارتها الفلسطينى عزام التميمى، فيعاونه شخص فلسطينى يدعى أبو عامر يتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ويتولى الجزء التحريرى فيها شخص يدعى عمرو توفيق شحاته.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م