أرمينيا تدين العدوان التركي على شمال سوريا

الخميس، 10 أكتوبر 2019 01:12 م
أرمينيا تدين العدوان التركي على شمال سوريا
نيكول باشينيان

أصدر رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان بيانًا عن العدوان العسكري التركي لسوريا قال فيه:"تدين جمهورية أرمينيا غزو القوات المسلحة التركية إلى الجمهورية العربية السورية. 
 
وأضاف البيان: إننا نشعر بالقلق إزاء هذا الوضع لأن هذا الإجراء سيعمق الأزمة الإنسانية في سوريا»، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فعالة لوقف هذا النشاط غير القانوني وحماية حقوق المواطنين السوريين، بما في ذلك الأقليات القومية، على طول الحدود التركية.
 
في سياق متصل، أدانت الخارجية الأرمينية ما أسمته الغزو التركي العسكري في شمال شرق سوريا ، والذي من شأنه أن يؤدي إلى تدهور الأمن الإقليمي والخسائر في صفوف المدنيين والنزوح الجماعي وفي النهاية إلى أزمة إنسانية جديدة، ما يشكل محنة الأقليات العرقية والدينية مصدر قلق خاص.
 
وأضافت أرمينيا أن هذا يخلق أيضًا تهديدًا وشيكًا بحدوث انتهاكات جسيمة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان قائمة على الهوية، داعية إلى اتخاذ تدابير دولية فعالة تهدف إلى وقف هذا الغزو العسكري ، ومنع الأعمال الوحشية الجماعية وحماية سكان سوريا على الحدود مع تركيا.
 
وأيدت أرمينيا وحدة وسيادة سوريا وحثت على الامتناع عن أي هجوم عسكري على سوريا وشعبها، مؤكدة مواصلتها على تقديم المساعدة الإنسانية للشعب السوري الصديق على أرض الواقع.
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق