صناعة أردوغانية.. النصرة الإرهابية تشارك قوات تركيا اعتقال مقاتل كردي بسوريا (فيديو)

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 08:38 م
صناعة أردوغانية.. النصرة الإرهابية تشارك قوات تركيا اعتقال مقاتل كردي بسوريا (فيديو)
مقاتلي النصره تشارك القوات التركيه اعتقال كردي بسوريا
دينا الحسيني

تداول رواد السوشيال ميديا فيديو يظهر فيه قوات الجيش التركي تقوم بإعتقال أحد المقاتلين الأكراد شمال سوريا ويعاونهم عناصر من جبهة فتح الشام ( النصره سابقاً )، ليفضح الفيديو مزاعم الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان ، حينما برر هجومة الفاشي علي سوريا بمكافحة الإرهاب.

غرد نشاط عبر تويتر : " بأن  النصره المتطرفه صناعة أردوغانية ذرعها علي الحدود مابين تركيا وسوريا  لإستخدامهم ضد السوريين ، وأن الفيديو المتداول أكد بما لا يدع مجالاً للشك أن أردوغان يضع سوريا نصب أعينه منذ أمد بعيد ، وأنه كان ينتظر التوقيت والمبر  لتوجيه ضربتة العسكريه علي سوريا ، لتجميل وجهه أمام العام .

جبهة فتح الشام ، أو جبهة النصرة كما عرفت في السابق تعد الحليف الأول لأردوغان في  بسوريا ، وهي من مكنت القوات التركية  دخول منطقة الصرمان شرق ريف إدلب السورية ، ومن ثم نشرت الدبابات العسكرية وتمركز نقاط مراقبة  ، وهو ما يؤكد تبادل الدعم بين التنظيم الإرهابي وتركيا .

كما أن معاونة النصرة للقوات التركية في إدلب، إضافة إلى استعانة الجيش التركي بمسلحين من النصرة للحرب ضد الأكراد، يظهر حقيقة التعاون بين أنقرة ، مقاتلي النصرة  الذين تعاونوا مع تركيا خلال القصف الجوي علي عفرين شمال سوريا منذ عدة أشهر.

الحليفان تركيا والنصرة جمعتهما المصلحة غير المعلنة، رغم محاولات الطرفات   إخفاء هذه العلاقة الوطيدة ، بتصدير صورة غير حقيقية لصراعات بينهما ، خاصة بعدما أصدرت النصرة الإرهابية خرجت بيان شديد اللهجة تهاجم العمليات التركية في إدلب، محذرة أردوغان من التوغل بالمدينة السورية،  بينما وصفت تركيا جبهة النصرة بـ"الجماعة الإرهابية ، إلا أن ما  حدث في إدلب وعفرين ويحدث الأن في رأس العين شمال سوؤيا يكشف مدي الإرتباط الووثيق الصلة بين أردوغان ومقاتلي النصره ."

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق