قطر وتركيا تحاولان منع وزير خارجية ليبيا من فضح دورهما لدعم الإرهابيين في ليبيا

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 06:12 م
قطر وتركيا تحاولان منع وزير خارجية ليبيا من فضح دورهما لدعم الإرهابيين في ليبيا
حفتر

 
شنت سفارتي قطر وتركيا في بروكسل حملة دبلوماسية وإعلامية لمنع وزير خارجية حكومة ليبيا الانتقالية من دخول البرلمان الأوروبي وإلقاء كلمة تم الترتيب لها غداً . 
 
ومارس سفيرا الدولتين حملة اتصالات ولقاءات وعرض رشاوي على شخصيات سياسية ومؤثرة قد توقف الندوة المقررة غداً، وضغوطاً وصلت إلى حد الاتصال المباشر ببعض الفاعلين.
 
ومن المقرر أن يلقي «لحويج» كلمة غداً في البرلمان الأوروبي لفضح الدور الذي تقدم قطر وتركيا لدعم الجماعات الإرهابية في ليبيا من خلال الأموال والدعم اللوجيستي والسيارات المستخدمة ونوعيات الأسلحة. 
 
وبحسب تصريحات «جولييت بيغان» - نائب رئيس المنظمة الأوروبية للسلام و حل النزاعات - فإن  اتصالاً على هاتفها الخاص تلقته من سفارة قطر في بروكسل يطلبون منها تناول طعام الغذاء مع السفير القطري قد رفضته، بعد ضغوطات كثيرة مورست لمنع وزير خارجية ليبيا من الحضور والحديث في البرلمان الأوروبي، وصلت إلى حد اجتماع سفيري قطر وتركيا برؤساء الفرق البرلمانية فمنعا للقاء المزمع غداً لوزير النارية الليبي «عبد الله لحويج». 
 
وأصدر المكتب الذي يمثل ميليشيات طرابلس بيانا عبرت فيه عن استغرابها لتوجيه البرلمان الأوروبي دعوة لوزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج (حكومة حفتر) متهمة الوزير ب”انتحال صفة وزير خارجية ليبيا.
 
و قالت البعثة على لسان رئيسها حافظ قدور إن البرلمان الأوروبي ألغى الدعوة الموجهة من أحد نوابه إلى عبد الهادي الحويج لزيارة بروكسل بعد تدخلها.
وتمارس تركيا وقطر دوراً واضحاً في تشويه الزيارة والادعاء بإلغائها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة