وكلاء الإخوان بالقارة العجوز.. 2000 جمعية ومسجد في خدمة الإرهابية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 03:00 م
وكلاء الإخوان بالقارة العجوز.. 2000 جمعية ومسجد في خدمة الإرهابية
إبراهيم منير

 

قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، إن هناك أكتر من 2000 جمعيه تعمل تحت مظلة مساجد وخدمات مواطنين وجمعيات حقوق الإنسان تعمل في مختلف دول أوروبا لصالح جماعة الإخوان الإرهابية وتتلقى تمويلات من قطر.

وأضاف عبد النعيم، تفي تصريحات صحفية في وقت سابق، أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية يقوم بدمع تبرعات من الجاليات بمختلف الدول تحت مسمى تبرعات للإخوة المجاهدين، مشيرا إلى أن الجمعيات الإخوانية تتمركز في العديد من الدول منها ما يتواجد في بريطانيا وكذلك فرنسا وألمانيا والنمسا والنرويج وغيرها من الدول الأوروبية.

وأشار رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، إلى أن تعداد الرابطة الإسلامية بالنرويج وصل إلى 5000 شخص من جنسيات متعددة أغلبهم يتبع منظمة حماس الفلسطينية.

ومن بين المنظمات التابعة للإخوان في أوروبا كل من مؤسسة الكرامة، وهي منظمة أسسها عبد الرحمن النعيمي، واحد من المدرجين على قوائم الإرهاب وتعمل في جنيف، ومنظمة كوميتي فور جيستس ويديرها قيادات الإخوان وتقوم هذه المنظمة بنشر الأكاذيب والادعاءات عن مصر، ومنظمة ليبرتي في بريطانيا، وهي متخصصة في نشر الاكاذيب والتقارير المتعلقة بالاختفاء القسري وغيره من الاكاذيب المتعلقة بالسجون.

 إضافة إلى منظمة هيومان رايتس مونيتور، التي تديرها سلمى أشرف عبد الغفار، نجلة القيادي الإخواني أشرف عبد الغفار، ومقرها لندن، وتأخذ من العمل الحقوقي ستارا لممارسة دورها في تشويه صورة مصر، إضافة إلى المركز الدولي للعدالة الانتقالية ومقره نيويورك، وهو واحد ضمن المؤسسات التي تعد التقارير المزيفة بشأن حقوق الإنسان في مصر، ومنظمة العربية لحقوق الإنسان بلندن، وهي تعمل على تشويه صورة مصر من خلال التقارير المسيسة التي تصدرها، والائتلاف العالمي للحقوق والحريات، وله عدة مقرات ويديره مجموعة من العناصر والقيادات الإخوانية.

من جانبها، قالت داليا زيادة مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إن هناك عدد كبير من المنظمات الحقوقية في الخارج، التي يقودها تنظيم الإخوان الإرهابي، ضد مصر من خلال إعداد التقارير المضروبة والمزيفة ضد الدولة المصرية، وهذه المنظمات موجودة في بريطانيا، ومنها منظمات خيرية وحقوقية، وتعمل هذه المنظمات لخدمة التنظيم الإرهابي والعناصر التابعة لهم، والممول لهذه الجمعيات والمنظمات هي قطر.

وأضافت داليا زيادة، في تصريح لها، أن هذه المنظمات هدفها هو تنفيذ المخططات الإرهابية، التي تهدف لزعزعة الاستقرار في مصر وبعض الدول العربية من خلال التزييف والشائعات للإضرار بالأمن القومي المصري، وإعداد التقارير الكاذبة عن أوضاع السجون وغيرها من القضايا التي تتعلق بحقوق الإنسان في مصر.

وقال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه عرض خلال اجتماع المجلس الأوروبي في ستراسبورغ في فرنسا شرحا وافيا عن جرائم جماعة الإخوان الإرهابية في مصر والمنطقة العربية.

وأشار عابد، إلى أن جماعة الإخوان ارتكبت جرائم كثيرة منذ ان لفظها الشارع المصري في 30 يونيو 2013 لافتا إلى أن هناك مذكرة تقدم بها عن جرائم الإخوان خلال اجتماع المجلس الأوروبي منذ أيام قليلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق