محافظ الجيزة يفتتح سوق زنين الحضارى ببولاق الدكرور

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 03:48 م
محافظ الجيزة يفتتح سوق زنين الحضارى ببولاق الدكرور

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة سوق زنين الحضاري بحي بولاق الدكرور كأول سوق يقام بأعلى المواصفات البيئية والحضارية لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من استغلالهم لنهر الطريق ما يسبب إعاقة الحركة المرورية وتسئ للمظهر العام للطريق .
 
أكد محافظ الجيزة ان تطوير سوق زنين يأتى ضمن خطة المحافظة في تطوير الأسواق العشوائية وغير الآمنة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات مؤكدا ان السوق يضم 116 باكية وفرش  وقد تم انشاء بنية تحتية متكاملة للسوق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء واضاءة ونظام للتهوية ولإطفاء الحرائق كما تم انشاء ارصفة جانبية مظلله وجيدة الإضاءة للمشاة بطول 800 م2 للتسهيل على المترددين بالسوق  . 
 
واشار محافظ الجيزة ان اعمال التطوير تمت من خلال منحة منفذه ببرنامج مشروع مدن امنه خاليه من العنف ضد المرأه والبنات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة الذى يهدف فى جزء من انشطتة الى التطوير العمرانى للمساحات العامة لكى تصبح أكثر امان للمجتمع بشكل عام والفتيات والسيدات بشكل خاص .
لافتا انه تم تدعيم محيط السوق بمنطقة العاب مؤمنة للأطفال على مساحة 160 م2 نظراً لان ثلثى البائعين والمترددين على السوق من النساء كما تم تدعيمها بأعمدة انارة حديثة اضافة الى انة تم تطوير شارع زنين تزامنا مع النقلة الحضارية التى تنفذ بالمنطقة. 
 
لافتا ان السوق قد تم بناءه فى منتصف تسعينيات القرن الماضي وكان بحاجه ماسة الى التطوير وقد تم البدء فى اعمال تطويره نهايه شهر اكتوبر 2018 وقد تضافرت الجهود لسرعة الانتهاء منه لخدمة اهالى بولاق الدكرور .  
 
اكد محافظ الجيزة  ان البائعات قد تلقت تدريبات لمحو الأمية من خلال المجلس القومى للمرأة للمساعدة فى نجاح اعمالهن مؤكدا على تشكيل لجنه إدارة للسوق تتضمن تمثيلا متوازنا من الرجال والنساء من اجل تحسين التواصل بين البائعين والبائعات ومسئولى المحافظة .
 
وتفقد محافظ الجيزة ورئيس المجلس القومى للمرأة باكيات سوق زنين من الخارج والداخل كما استمعا لأراء البائعين فيما تم إنجازة بالسوق من اعمال وتم التشديد على ضرورة الحفاظ على السوق باعتبارة مصدر دخلهم كما حرص محافظ الجيزة للاستماع الى اراء المواطنين .
 
  ومن جانبها أعربت رئيس المجلس القومى للمرأة عن سعادتها بافتتاح السوق بعد تطويرة وما يتيحة من خلق مساحات لائقة للبائعات والسيدات المترددات على السوق وأكدت على ان تطوير السوق امتد الى ما هو اكبر من مجرد تطوير عمرانى حيث قام المجلس من خلال تمثيله فى لجنة مباشرة اعمال تطوير السوق على تطوير للمبادئ والافكار من خلال تحقيق فهم حقيقي لمفاهيم المساواه بين الجنسين وتمكين المرأة  وذلك فى اطار ما يتماشي مع استراتيجية تمكين المراه المصرية 2030 والتى تنص على ادماج مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى التطوير العمرانى لجعل المدن والمساحات العامة اكثر ملائمة للمجتمع ككل وللنساء والفتيات بصفة خاصة كما يساهم السوق فى تعزيز التمكين الاقتصادى للمرأة حيث يضم ما يقارب 170 بائعة .
 
واكدت انة بعد التطوير اصبح الوصول الى سوق زنين سهل بالنسبه للنساء ولاطفال حيث تم دعم السوق بمهابط خاصه لعربات الاطفال والكراسي المتحركة . 
حضر فعاليات افتتاح سوق زنين الحضارى جيلان المسيرى نائبة ممثل هيئة الامم المتحدة للمرأه وشيرى كارلين رئيس بعثة الوكالة للتنمية الدولية بمصر والدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورئيس حى بولاق الدكرور ورئيس جهاز التفتيش ونواب مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور .
 
WhatsApp Image 2019-10-15 at 3.43.51 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-10-15 at 3.43.51 PM
 
WhatsApp Image 2019-10-15 at 3.43.50 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-10-15 at 3.43.50 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-10-15 at 3.43.50 PM
 
WhatsApp Image 2019-10-15 at 3.43.49 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق