من هو ياسين أقطاي رجل أردوغان المسئول عن حرب الإخوان وتركيا القذرة ضد مصر؟

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 06:00 ص
من هو ياسين أقطاي رجل أردوغان المسئول عن حرب الإخوان وتركيا القذرة ضد مصر؟
ياسين أقطاي

مع دخول تركيا في صراعات كثيرة مع عدد من الدول المجاورة خاصة في عهد الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، تظهر شخصيات على السطح تقود هذا الصراع وتحاول أن تفرض نفسها على الرأي العام المحلي، وتنطبق هذه الشخصية على ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذي يحضر جميع فعاليات جماعة الإخوان الإرهابية فى الخارج يخرج بين الحين والآخر بتصريحات محرضة وتهاجم الدول العربية وعلى رأسها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات.
 
في الوقت نفسه يجمل أقطاي وجه ونظام رجب طيب أردوغان، سواء داخل تركيا أو خارجها، ، كما أنه حاضر دائمًا على القنوات الإعلامية الإخوانية، في حين تفضح تصريحاته المثيرة الجدل شخصيته الحقيقية، فمن ضمن الساقطات التى وقع فيها تحرضيه على الزنا حيث ظهر عبر قناة مكملين الإخوانية :"من يريد أن يشرب الخمر فليشرب ومن يريد الزنا فليزني"، مضيفا: "لا أتأذى من وجود الزنا وشرب الخمر لكن من يفعل ذلك يتضرر"، مشيرا إلى أنه كإنسان مسلم لا يتمنى منع الخمر والزنا".
 
وشر الهارب أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية صورته مع ياسين أقطاى في عام 2016، وقال نور فى تدوينة مقتضبة له عبر حسابه الشخصي "تويتر" :"تشرفت بأنقرة بلقاء ياسين أقطاى،مستشار أردوغان"، دون الإعلان عن تفاصيل هذا اللقاء.
 
فضلًا عن ذلك فاعترافات القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان تكشف العلاقات المشبوهة بين الجماعة الإرهابية وتركيا، فالمستشار عماد أبو هاشم، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، والعائد مؤخرا من تركيا، قال إن ياسين أقطاي على اتصال يومى بكل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في تركيا، مضيفًا أن جماعة الإخوان الإرهابية في تركيا تقديرهم لذاتهم وضيع ومنحط، موضحا أن ياسين أقطاى هو ضابط اتصال بين المخابرات التركية والجماعة الإرهابية فى تركيا.
 
وعلق الدكتور خالد رفعت صالح مدير مركز طيبة للأبحاث السياسية على صور"ياسين أقطاى" مستشار رجب طيب أردوغان الرئيس التركى وهو داخل ميدان التحرير خلال فعاليات ثورة 25 يناير، وأكد أنه من أخطر رجال المخابرات التركية، وقال "رفعت" ياسين أقطاي يبلغ من العمر 53 سنة، وقد شغل العديد من المناصب العلنية مثل أستاذ بجامعة أنقرة وحاليا مستشار للرئيس أردوغان، وكان نائبا برلمانيا لدورتين ومقدم برامج فى التليفزيون، مضيفًا: "لكن منصبه الحقيقي هو مسئول الإعلام فى جهاز المخابرات التركية ويرتبط بعلاقة صداقة وأخوة مع أخطر رجل فى تركيا رأس الأفعى "هاكان فيدان" رجل أردوغان فى المخابرات".
 
وتابع :«وكما أسست المخابرات التركية وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" برئاسة هاكان فيدان كستار للتغلغل الاقتصادى فى الدول المستهدفة، قامت بتأسيس "معهد الفكر الاستراتيجى" برئاسة ياسين أقطاى للتغلغل الثقافى وسط المثقفين والنشطاء العرب ومنظمات المجتمع المدنى حيث يجيد ياسين العربية بطلاقة».
 
وأشار إلى أنه ليس هناك حاجة ليؤكد أن ياسين أقطاي كان متواجدا داخل  مصر قبل أحداث 25 يناير ولم يغادرها حتى تنحي الرئيس مبارك" مضيفًا :"يتولى الآن ياسين أقطاي بنفسه ملف الإشراف على القنوات المعادية التى تبث من تركيا والإشراف على ما يسمى المجلس الرئاسي المصري فى تركيا .. وهو عضو مجلس إدارة منتدي الدوحة".
 
جدير بالذكر أن هناك مزاعم حاول ترويجها مؤخرا  وهى أن مصر لم تستقبل أى مواطن سورى، ولم تفعل شيئاً للاجئين السوريين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة