هل يخوض الزمالك مباراة السوبر الأفريقى أمام الترجى على الملاعب القطرية؟

السبت، 19 أكتوبر 2019 06:00 ص
هل يخوض الزمالك مباراة السوبر الأفريقى أمام الترجى على الملاعب القطرية؟

 
جدل كبير أحدثه خبر استضافة دويلة قطر لمباراة السوبر الأفريقى القادمة والتى من المفترض أن يخوضها نادى الزمالك المصرى أمام نظيره الترجى التونسى فى يناير المقبل ، حيث توج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي بينما توج الزمالك بكأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.
 

بدأت الأزمة بعد تسريبات من داخل الكاف حول إقامة لقاء السوبر الأفريقى فى قطر وهو أمر سيكون له أثار سلبية نتيجة ما هو معروف أن الزمالك سيرفض اللعب فى قطر وهو ما يعني أن هناك بوادر أزمة عنيفة يختلقها بعض المسئولين من أجل زيادة الاحتقان فى الرياضة دون ادع ..

السوبر الأفريقى من المعتاد أن يقام على ملعب بطل دورى أبطال أفريقيا ولكن الكاف فاجأ الجميع بإقامة سوبر الموسم الماضي بين الترجي والرجاء المغربي فى قطر والذى توج به الرجاء ويسعى الكاف لتكرار نفس التجربة فى النسخة الحالية .

 

اليوم السابع  يستعرض فى التقرير التالى أطراف الأزمة جمعاء خاصة فى ظل غليان داخل القلعة البيضاء بعد التلويح باستضافة قطر للبطولة .

موقف كاف

أكد مصدر مسئول من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن قطر تعاقدت بالفعل لاستضافة لمباراة السوبر الأفريقي لمدة 3 مواسم

وكشف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن مسئولى الكاف ينتظرون فقط الموافقة على التاريخ وتوقيت المباراة من المسؤولين في قطر من أجل إقامة السوبر بين الزمالك والترجي ، خاصة وأن قطر ستقوم بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية والتي ستنتهى من مراسمها في ديسمبر المقبل وتحديدا يوم 22  ومن بعدها سيكون هناك تحديد لموعد سوبر الزمالك والترجى .

غليان فى القلعة البيضاء

رفض مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الموافقة على خوض المباراة في الملاعب القطرية كما أكد للعديد من المقربين منه داخل النادي ، خاصة في ظل توتر الأوضاع السياسية بين مصر وقطر في السنوات الأخيرة

وعلى الرغم من رفض رئيس نادى الزمالك المبدئي لخوض المباراة، إلا أن العقوبة المالية الكبيرة التي قد تطول النادي ربما تغير من الأمور كثيرا، حيث مسئولون داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعرض الزمالك لعقوبة مالية كبيرة قد تصل إلى 5 ملايين دولار، ولن يتم حرمانه من المشاركة في البطولات الأفريقية، بالإضافة إلى أن اللوائح والقوانين داخل الكاف ستذهب لمشاركة نهضة بركان بدلا من الزمالك حال انسحاب الأبيض من البطولة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة