اليوم.. بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات نادي قضاة مصر

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 09:00 ص
اليوم.. بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات نادي قضاة مصر
نادى القضاة - أرشيفية

 
تبدأ اليوم الإثنين ، اللجنة المشرفة على الانتخابات الكلية لنادى القضاة فى تلقى طلبات الترشح على 17 مقعدا هى مجمل عدد مقاعد مجلس إدارة النادى ، وتستمر اللجنة فى تلقى طلبات الترشح لمدة 7 أيام حتى الأحد المقبل القادمة 27 من نفس الشهر.
 
وانتهت المدة القانونية لوجود المجلس الحالى والذى يترأسه المستشار محمد عبد المحسن ، والمحددة فى اللائحة الداخلية للنادى ، حيث كان مجلس الإدارة قد أعلن رسميا عن مواعيد الانتخابات فى 10 أكتوبر الجارى.
 
والمقاعد الـ17 التى ستجرى عليها الانتخابات هى ، مقعد رئيس النادى، ومقعد عن المتقاعدين و5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيًا، و5 من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.
 
وتبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فى تلقى طلبات الترشح من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساء، على أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر المقبل.
 
وقالت مصادر قضائية، إن مجلس إدارة نادى القضاة شكل اللجنة المشرفة على الانتخابات وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية للنادى، حيث تم تشكيلها برئاسة المستشار المحمدى قنصوة، وهذه اللجنة ستكون هى المعنية والمشرفة على كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات ، بدءا من تلقى طلبات الترشح مرورا بتلقى الطعون والاعتراضات ، وإعلان القائمة النهائية ، وحتى إعلان نتائج الانتخابات.
 
وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات طلبات الترشح فى مقر نادى القضاة ، وعقب غلق باب الترشح فى 27 أكتوبر الجارى ، تبدأ مرحلة الطعون والاعتراضات على المرشحين ، ثم تفصل اللجنة فيها ، لتعلن بعد ذلك عن القوائم النهائية للمرشحين، وعقب هذا الإعلان تبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق