بعد افتتاحه.. «صوت الأمة» يرصد فرحة المواطنين والباعة بمشروع «سوق زنين الحضاري» (فيديو)

الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:23 م
بعد افتتاحه.. «صوت الأمة» يرصد فرحة المواطنين والباعة بمشروع «سوق زنين الحضاري» (فيديو)
سوق زنين

 
بمشاركة المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة، أنشأت الحكومة المصرية، «سوق زنين الحضاري»، في إطار منظومة تطوير العشوائيات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار «مدن آمنة خالية من العنف ضد المرأة».
 
ويأتي السوق ضمن خطة المحافظة فى تطوير الأسواق العشوائية وغير الآمنة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويتكون السوق من 118 محل وباكية مقسمة على 74 محلاً و44 باكية وللقضاء على العشوائيات.
 
ويعد سوق زنين من الأسواق التي أقيمت طبقا للمواصفات البيئية والحضارية لنقل الباعة الجائلين إليه بدلًا من استغلالهم لنهر الطريق ما يسبب إعاقة الحركة المرورية والإساءة للمظهر العام للطريق، وساهم في المشروع في إحداث نقلة تاريخية بالمنطقة، خاصة أنها كانت تعانى من الإشغالات والتكدس المرورى والتسبب في الازدحام الدائم بسبب فرش الباعة بالشارع واستغلال الطريق بشكل سيئ، بالإضافة إلى تهالك السوق القديم وعدم إمداده بالخدمات مثل الصرف الصحى والمياه ووحدات مكافحة الحريق.
 
 

وتم تجهيز السوق بشكل كامل ويحتوي على دورات مياه ومنطقة لتجميع القمامة ووحدات إطفاء وإنارة حديثة وكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى المحال الجديدة وباكيات عرض السلع الخاصة بالباعة الجائلين، كما تم إنشاء سور حديدى يفصل السوق عن الشارع، ومنطقة مخصصة للأطفال والمرأة «منطقة خالية من العنف ضد المرأة».
 
ورصد «صوت الأمة»، فرحة المواطنين، والباعة، بافتتاح السوق الجديد وتطويره، حيث أوضحت إحدى أصحاب محال الجزارة أن الوضع تغير كثيرا وأصبح السوق يساهم فى تنمية حقيقة داخل مجتمعهم، كما ساعد الكثير من المواطنين على التواجد لأن مساحته كبيرة ومساحة المحلات اكبر من سابقتها، إضافة إلى توافر المياه النظيفة والكهرباء كما تواجد دورات مياه بالإضافة فى الشكل الجمالى والحضارى بالسوق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق