شركات كويتية تبحث ضخ استثمارات جديدة في القطاع الصناعي والمصرفي المصري

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 08:00 م
شركات كويتية تبحث ضخ استثمارات جديدة في القطاع الصناعي والمصرفي المصري
جانب من جولة لوزيرة الاستثمار سحر نصر مع وفد من الكويت

اجتمع مستثمرون كويتيون مع وزيرة الاستثمار والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء، معربين عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم بالسوق المصري.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد علي الغانم، إن الشركات الكويتية تبحث فرص الاستثمار في مجال صناعة وصيانة السفن بإقليم قناة السويس، موضحا أن مصر لديها الإمكانية لأن تكون المركز الإقليمي لهذه الصناعة الهامة، بسبب تنافسية الموقع والعمالة والبيئة الاستثمارية.

من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة الكويتية، عن رغبة شركته الاستثمار في مجال البنية الاساسية للمطارات، وإنشاء صالات طيران خاصة بالشركة، بسبب كثافة رحلات طيران الجزيرة من وإلى مصر.

وأشار مروان بودي، إلى طيران الجزيرة هو المشغل الثاني للطائرات في مصر بعد الشركة الوطنية "مصر للطيران"، موضحاً أنه كل 4 ساعات هناك طائرة تابعة لطيران الجزيرة تُحلق بالأجواء المصرية وكافة المطارات المصرية.

وأعلن الوفد الكويتي عن رغبته في ضخ استثمارات جديدة في القطاعات الصناعية والمصرفية والخدمية والعقارية، وقال ناصر الساير، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، إن البنك شاهد على تطور بيئة الاستثمار في مصر، سواء في الجانب التنفيذي أو الجانب التشريعي، مشيرًا إلى أن البنك استثمر في مصر حوالي مليار دولار، منذ دخوله السوق المصري في عام 2007.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق