لارتكابهم مخالفات مالية.. إحالة 3 مسئولين بالسكة الحديد للمحاكمة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:44 م
لارتكابهم مخالفات مالية.. إحالة 3 مسئولين بالسكة الحديد للمحاكمة
أحمد سامي

قررت النيابة الإدارية، إحالة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع الصناعة والدعم الفني، ورئيس الإدارة المركزية للمشتريات والمخازن، ومدير السياسات والمخازن والمشتريات للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية جسيمة.
 
أكد تقرير الاتهام في القضية رقم 127 لسنة 61 قضائية عليا أن المحالين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا القوانين واللوائح والتعليمات المعمول بها.
 
وكشفت التحقيقات، تقاعس مصطفى محمد رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع الصناعة والدعم الفني ومحمد سامي حمزة، رئيس الإدارة المركزية للمشتريات والمخازن وحسني محمد عبد ربه، مدير السياسات والمخازن والمشتريات، عن السير في إجراءات الشراء دون مبرر مما ترتب عليه إعادة طرح مناقصة توريد القضبان دون مقتضى.
 
وقاما الأول والثاني بالسير في إجراءات التنفيذ على حساب الشركة الموردة للعقد الأصلي خلال الفترة من سبتمبر 2012 حتى مايو 2015 لتحديد الضرر والخسائر من فروق الأسعار رغم مرور فترة زمنية كبيرة من تاريخ مصادرة خطاب الضمان.
 
وتبين من أوراق القضية أن الثاني والثالث لم يستجيبا لطلب الشركة الموردة في العقد 2/334 بقبولها توريد 25% فقط من قيمة العقد بنفس الشروط والأسعار.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق