دعوة كردية للسياحة في مصر بدلًا من تركيا: كيف نعطي لأردوغان المال وهو يقتل إخواننا؟

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 09:00 ص
دعوة كردية للسياحة في مصر بدلًا من تركيا: كيف نعطي لأردوغان المال وهو يقتل إخواننا؟
كتب محمد أسعد

أطلق زيرك ميرخان محمد، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعا فيها إخوته الأكراد بمقاطعة السياحة والسفر إلى تركيا، والذهاب إلى مصر بدلًا منها.

وكتب زيرك وهو أحد الأكراد المقيمين في دهوك بكردستان العراق «اخوتي الكرد: بدل ما تصيف وتشتي في تركيا، روح شرم الشيخ في مصر، أرخص، الطعام ألذ بألف مرة، الجو معتدل طيلة العام وبحر يجنن».

أضاف: توجه الى مصر ولا تفد الترك بفلس، وتوجد رحلات ثابته من مطار أربيل إلى شرم الشيخ، وكذلك شركات السياحة تنظم كوربات وبأسعار جداً رخيصة، مختتمًا «ألم تشبع من لصوصية الترك والاكل الماسخ والخدمة البائسة».

زيرك، وعمره 40 عامًا، يعمل محاسب، يقيم في دهوك بكردستان العراق، قال في تصريحاته لـ«صوت الأمة» إن دعوته بمقاطعة تركيا هي واجب وطني على كل كردي، فأردوغان الآن يقتل ويشرد الألاف من إخواننا الأكراد في شمال سوريا، متسائلًا "كيف لنا أن نعطيه المال الذي يشتري به السلاح ليقتل أهلنا"؟.

استطرد حديثه بقوله: ما يدفعه الأكراد من أجل السياحة في تركيا، تأخذه حكومة أردوغان لشراء السلاح، ودعم الإرهاب، وقتل إخواننا الكرد، فكيف لنا أن ندعم دولة غاشمة، هدفها التوسع.. أردوغان يريد ابتلاع العالم العربي والشرق الأوسط، وتنصيب نفسه سلطانًا علينا، ونحن لا نريد العودة للاستعمار التركي الذي دمر كل شيء على مدار التاريخ، وفترة الاستعمار التركي كانت الأسوأ على الإطلاق.

4447ace5-8b1d-42d1-bd22-c6f203621479

يضيف، على جانب ذلك فإن مدينة إسطنبول ليست آمنة، خاصة على الأكراد، ونتعرض منذ سنوات عدة لعنصرية وعداء شديد لنا، ورغم أننا مرتبطين حدوديًا مع تركيا إلا أننا نعاني عند دخولها بسبب الإجراءات التعسفية ضد الأكراد بوجه عام، حتى المقيمين في تركيا منا، كما أن الأسعار أصبحت باهظة بالمقارنة بعناصر الجمال، والخدمات في غاية السوء.

يستكمل حديثة مع «صوت الأمة» بقوله: أما مصر، فهي بلد ثان للأكراد، وعلاقتنا وحبنا لها ممتد عبر التاريخ، ولدينا عشرات الأماكن السياحية كشرم الشيخ ودهب والأقصر وأسوان وغيرها سواء كنت تعشق الحضارات أبو البحور والمناظر الطبيعية، ولا نشعر بالغربة أثناء تواجدنا في مصر، كما أن الأسعار رخصية، بجانب طيبة وترحيب المصريين لنا.

 

ولا يزال يمارس الجيش التركي أبشع الجرائم في شمال سوريا، منتهكًا القانون والمواثيق الدولية، على الرغم من الحملة الدولية التي تدين استخدام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أسلحة كيماوية محرمة دوليا، أثناء عدوانه العسكري الذي يشنه على شمال سوريا.

 وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، بالأدلة بالصور والفيديو استخدام الأتراك مادة الفسفور الأبيض المحرمة دوليا فى عدوانها على الأكراد فى شمال سوريا.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة