بوتين: نسعى إلى زيادة عدد الشركات بالمنطقة الصناعية الروسية داخل مصر

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 10:48 ص
بوتين: نسعى إلى زيادة عدد الشركات بالمنطقة الصناعية الروسية داخل مصر
بوتين

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن القمة الروسية الأفريقية مناسبة فريدة من خلال اجتماع ممثلى المؤسسات الحكومية والخبراء من الدول الأفريقية فى روسيا، لمناقشة أفاق التعاون والمسائل المتعلقة بالاقتصاد العالمى.

 

 

وأضاف الرئيس الروسى، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية الروسية فى مدينة سوتشى، أن الدول الأفريقية تواصل طريقها نحو التنمية الاقتصادية والعلمية والاجتماعية وتلعب دورا مهما فى الشئون الدولية، موضحا أن أفريقيا أصبحت من المناطق الواعدة فى النمو الاقتصادى.

 
 

 

وأوضح بوتين، أن أرقام التعاون الاقتصادى بين روسيا والدول الأفريقية مازالت منخفضة، خاصة أن العلاقات الأفريقية الروسية شهدت تحسنا ملموسا فى السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائى، والفترة المقبلة تشهد عقد العديد من الاتفاقيات بين روسيا والدول الأفريقية.

 

وكشف الرئيس بوتين، أنه يأمل أن تعبر هذه القمة عن كيفية تقوية العلاقات والمسارات التى تحددها موضحا أنه لابد من مضاعفة التبادل التجارى بين روسيا ودول أفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وتابع الرئيس الروسى: "نساعد فى بناء أكثر من مفاعل فى أفريقيا لتوليد الطاقة وخاصة مشروع الضبعة فى مصر، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الروسية التى ننفذها فى مصر وتضم عددا من الشركات الروسية ونسعى إلى زيادتها"، مشيرا إلى روسيا أسقطت الديون عن الكثير من الدول الأفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق