السيسي في "منتدى سوتشي": تطلعات شعوبنا تدفعنا للتكاتف لتحقيق الاستقرار والسلام

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 11:33 ص
السيسي في "منتدى سوتشي": تطلعات شعوبنا تدفعنا للتكاتف لتحقيق الاستقرار والسلام
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي في سوتشي يسهم في دفع مسيرة التنمية بالقارة الإفريقية وفقا لرؤية أجندة الاتحاد الإفريقي التنموية 2063 ويساعد على استكشاف آفاق جديدة للتعاون المشترك تعمق من المنفعة المتبادلة بيننا وفقا لمبدأ الملكية الوطنية وإثراءً لمنهج الشراكة الأفريقية مع الدول الصديقة التي طالما أثبتت التجارب مردوده الإيجابي.

وتابع الرئيس السيسى خلال كلمته في المنتدى، اليوم الأربعاء،: إن تطلعات شعوبنا يجب أن تدفعنا جميعا للتكاتف لتحقيق آمالهم وطموحاتهم المشروعة نحو السلام والاستقرار والتقدم الاقتصادى والتنمية".

وأعرب الرئيس السيسي، عن تقديره للرئيس فلاديمير بوتين، وشعب روسيا على حفاوة الاستقبال والضيافة والاهتمام بتعزيز التعاون بين أفريقيا وروسيا من خلال تدشين المنتدى الاقتصادى الأفريقى الروسى كمنصة تتيح عرض مختلف الفرص الاستثمارية والتجارية بين البلدين بما يعزز الترابط والتواصل بين الجانبين.

يذكر أن قمة "روسيا – إفريقيا" التي تعقد في سوشي الروسية على مدار يومى 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث فى العلاقات الروسية الافريقية فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقى هذا العام، وفق بيان رسمى للتمثيل التجارى.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقى وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي African Export-Import Bank.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق