انتهاكات الاحتلال مستمرة في فلسطين.. اعتقالات بالجملة وهدم للمنازل

الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:00 م
انتهاكات الاحتلال مستمرة في فلسطين.. اعتقالات بالجملة وهدم للمنازل
الاحتلال الإسرائيلي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاته اليومية بحق الشعب الفلسطيني، فبداية أصيب اليوم11 فلسطينيا بالأعيرة المعدنية والاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى، في مخيم (الأمعرى) برام الله وسط الضفة الغربية، كما هدمت القوات منزلا لعائلة فى المنطقة.
 
وقال شهود عيان، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا، وانتشر الجنود في أزقته، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المنزل بعد أن أجبروا سكان المنازل المجاورة على إخلائها، قبل هدم المنزل المكون من طابقين.
 
وأضافوا، أن جنود الاحتلال عبثوا بمحتويات المنازل التي داهموها فى المنطقة، وأن مواجهات اندلعت فى المكان وفى حى سطح مرحبا بمدينة البيرة بمحافظة رام الله، أطلق خلال الجنود عشرات قنابل الصوت والغاز على المواطنين، كما اعتقلوا عددا من الشبان لم يتم التعرف عليهم بعد.
 
فيما، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر الخميس، وللمرة الثانية في أقل من عام، منزل عائلة فلسطينية محكوم على خمسة من أبنائها بالسجن المؤبد وهناك سادس معتقل إداريا إضافة إلى سابع قتل برصاص جنود إسرائيليين في عام 1994.
 
وعملت جرافات إسرائيلية في ساعة مبكرة من اليوم على هدم منزل عائلة إسلام أبو حميد الذي حكم عليه بالسجن المؤبد قبل عدة أشهر بعد اتهامه بزعم قتل جندى إسرائيلى من الوحدات الخاصة في مايو من العام الماضي أثناء حملة اعتقالات بمخيم الأمعري للاجئين في مدينة رام الله بالضفة الغربية.
 
وكانت العائلة قد أعادت بناء المنزل بعد أن هدمته قوات الاحتلال الإسرائيلية نهاية العام الماضي باستخدام المتفجرات.
 
ويقع المنزل في منطقة خاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية بشكل كامل حسب اتفاق أوسلو بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 
في سياق متصل، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الخميس، شابين فلسطينيين من مدينة نابلس.
 
ووفقا لموقع وكالة الأنباء السعودية " واس"، أفادت مصادر محلية فى نابلس، بأن جيش الاحتلال، اقتحم منطقة الطور فى نابلس ، واعتقل الشاب خليل أبو شهاب، فيما داهمت قرية روجيب شرقًا واعتقل الشاب ثائر الحلبى، عقب مداهمة منزلى ذويهما وتفتيشهما.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م