تعرف على خدمات الحكومة لذوي الاحتياجات الخاصة بشأن وسائل المواصلات

الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:00 م
تعرف على خدمات الحكومة لذوي الاحتياجات الخاصة بشأن وسائل المواصلات
ذوى الإعاقة _ أرشيفية

 
اهتمت أجهزة الدولة في الأونة الأخيرة بتوفير كافة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية، وكان القانون رقم (10) لسنة 2018، واحدا من الرسائل التي ترجمت حرص واهتمام الحكومة بتلك الفئة، وتضمن العديد من الحقوق المكتسبة بهم بشأن دمجهم فى المجتمع والتخفيف عنهم، فى وسائل النقل والمواصلات، وحقهم فى التعليم، والسكن، وممارسة الأنشطة التثقيفية والرياضية.
 
ويرصد «صوت الأمة» أبرز خدمات الحكومة لذوي الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بتأهيل وسائل المواصلات العامة لخدمتهم وتخفيض أسعارها، وذلك على النحو التالي:- 

تلتزم الوزارات المختصة بالنقل والجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة لتيسير استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة للطرق والأرصفة وأماكن العبور وتزويدها باللافتات والرموز الإرشادية بمختلف الأماكن العامة.

- إتاحة التقنيات والمعلومات والخدمات الإلكترونية وخدمات الطوارئ اللازمة لمواجهة آثار إعاقتهم.

- توفير الوسائل والتجهيزات التكميلية والأثاث بمكاتب الاستقبال والاستعلامات والتجهيزات الصحية والكهربائية اللازمة والعناصر البشرية المدربة لتيسير التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

- يتم تخصيص أماكن للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع وسائل النقل بجميع أنواعها ودرجاتها وفئاتها وتخفض أجور جميع هذه الوسائل بنسبة لا تقل عن (50) في المائة للأشخاص ذوي الإعاقة ومساعديهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة