الأسبوع الأخير من أكتوبر.. الملاعب الأوروبية تشتعل رغم تأجيل الكلاسيكو.. هناك 4 قمم أخرى

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 05:00 م
الأسبوع الأخير من أكتوبر.. الملاعب الأوروبية تشتعل رغم تأجيل الكلاسيكو.. هناك 4 قمم أخرى
ليفربول ضد توتنهام

العالم كان ينتظر كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، السبت، لكن تم تأجيلها بسبب أعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد، بسبب دورهم فى محاولة انفصال الإقليم الفاشلة للاستقلال فى 2017، ما أدى إلى تأجيل المباراة إلى يوم 18 ديسمبر المقبل.
 

شالكه وبروسيا دورتموند
 
لكن هناك متعة أخرى ستعوض شعور تأجيل الكلاسيكو، في وجود مواجهات نارية أخرها، تشهدها الملاعب الأوروبية خلال يومي السبت والأحد، أبرزها «ديربي الرور»، حيث يواجه نادي شالكه نظيره دورتموند، في الثالثة والنصف عصر السبت على ملعب فيلتينس ارينا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الألمانى «البوندزليجا».
 
ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 15 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على شالكه صاحب المركز السابع قبل انطلاق منافسات الجولة.
 
وتحوم الشكوك حول استمرار لوسيان فافر فى منصب المدير الفنى لنادى بوروسيا دورتموند، بسبب تذبذب النتائج على المستويين المحلى والأوروبى، إذ تعثر الفريق مؤخرًا بـ3 تعادلات متتالية فى البوندزليجا، قبل العودة للانتصارات في الجولة الماضية، على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ.
 
وتراجع دورتموند للمركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، بتوقف رصيده عند 4 نقاط، عقب خسارته أمام الإنتر الإيطالى بهدفين نظيفين، ليتساوى الفريقان فى عدد النقاط، لكن النيراتزوري يتقدم بفارق الأهداف. فى حين فشل شالكه فى الصعود لصدارة ترتيب الدورى الألمانى للمرة الثانية هذا الموسم، عندما خسر بهدفين نظيفين أمام هوفنهايم، الأحد الماضى، وجاءت الهزيمة الوحيدة على ملعبه هذا الموسم أمام بايرن ميونخ.
 

ليفربول وتوتنهام
يستضيف ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب منتخب مصر نظيره توتنهام فى السادسة والنصف مساء الأحد على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز البريميرليج، حيث تعيد تلك المباراة إلى الأذهان نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع بين الفريقين مطلع يونيو الماضى بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتمكن ليفربول من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بهدفين دون مقابل، ليحصد "الريدز" اللقب القاري للمرة السادسة في تاريخه.
 
ويحتل توتنهام المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة.

 
كلاسيكو روما وميلان

في السابعة مساء السبت، يستضيف ملعب الأولمبيكو الإيطالي، قمة روما وميلان، ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي الكالتشيو.
 
وعلى الرغم من تراجع نتائج فريقى روما وميلان هذا الموسم، إلا أن المواجهات التى تجمع الفريقين دائماً ما تكون حافلة بالإثارة والمتعة.
 
وحقق روما وميلان 3 انتصارات فقط حتى الآن، هذا الموسم حيث يحتل فريق العاصمة الإيطالية المركز السادس برصيد 13 نقطة، والروسونيرى المركز الـ 12 برصيد 10 نقاط.
 

باريس سان جيرمان ومارسيليا

وفي مساء الأحد، يستضيف ملعب حديقة الأمراء، مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين باريس سان جيرمان ومارسيليا ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي، في العاشرة مساء.
 
ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة، بينما يحتل مارسيليا المركز الرابع برصيد 16 نقطة.
 
وفى ظل غياب نيمار بسبب الإصابة، يضع باريس سان جيرمان آماله فى تحقيق الفوز على الجناح الأرجنتينى آنخيل دي ماريا الذي سجل "هدفين" فى فوز فريقه بالجولة الماضية على نيس بنتيجة 4 – 1، كما يدخل باريس سان جيرمان لقاء الكلاسيكو وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً كاسحاً على كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة ليصل إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الاولى بمسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة