لا شيء بعد الاعتراف.. بي بي سي: بريطانيا استغلت الإخوان لشن حروب نفسية ضد المصريين

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 05:21 م
لا شيء بعد الاعتراف.. بي بي سي: بريطانيا استغلت الإخوان لشن حروب نفسية ضد المصريين

في واقعة من الوقائع النادرة، اعترفت هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" باستغلال بريطانيا لجماعة الإخوان الإرهابية لشن حروب نفسية ضد الشعب المصرى وبث روح الإحباط بداخله.

واستندت الـ bbc  على اعترفها المثير إلى ما اسمته "وثائق سرية"كشفت أن بريطانيا استغلت شعبية وتأثير جماعة الإخوان المسلمين لشن حروب نفسية ودعائية سرية على أعدائها، من أمثال، الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، خلال العقد السابع من القرن الماضي.
 
البى بى سى 1

وحسب الوثائق، فقد روجت بريطانيا منشورات تحمل اسم الجماعة تهاجم فيها بقسوة سلوك المؤسسات الأمنية المصرية، وقد انتهزت بريطانيا الفرصة، واستغلت اسم وتأثير الإخوان المسلمين، في إطار حربها السرية، لتأليب المسلمين، في مختلف الدول، على عبد الناصر والدولة المصرية.

ما نشرته البى بى سى من وثائق سرية يكشف للجميع حجم المؤامرة ضد مصر، وأن بريطانيا تستخدم الإخوان لإثارة الرأى العام المصرى بمصطلحات ومنشورات مغلفة بالدين.

ومن أخطر ما احتوى عليه اعتراف إذاعة البى بى سى، أن بريطانيا تنتقم من الدولة المصرية ورؤسائها عن طريق جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تستخدم أجهزة لندن جماعة الإخوان داخل مصر بنشر الشائعات والأكاذيب، وتكفير خصوم الإخوان باسم الدين.

البى بى سى 2

ومن الفقرات الهامة التى جاء فى اعتراف هيئة الإذاعة البريطانية قولها :" وكانت أجهزة الحرب السرية البريطانية تنشر المنشورات باسم الإخوان من نقاط توزيع مختلفة شملت دولا عربية ومسلمة وغير مسلمة في أفريقيا وآسيا.

وتستهدف هذه المنشورات التى تحمل اسم الإخوان، ويتم ارسالها إلى صحفيين وكتاب ومراكز بحثية وتعليمية ومنظمات دينية مسلمة وجمعيات أهلية ومؤسسات حكومية ووزراء عربية وغير عربية، التشكيك فى مؤسسات الدولة المصرية، وتشويه القرارات الصادرة عن الحكومة، فضلا عن تشويه والحروب التى تستهدف النفسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة