جولة مكوكية في صحف العالم.. ملخص أحداث 24 ساعة (صور)

الأحد، 27 أكتوبر 2019 11:00 ص
جولة مكوكية في صحف العالم.. ملخص أحداث 24 ساعة (صور)
العالم هذا الصباح

أحداث متنوعة، شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأحد، أبرزها، تظاهرات أمام المجلس التشريعى فى تشيلى، والآلاف يتظاهرون ضد فوز إيفو موراليس بنتائج الانتخابات الرئاسية فى بوليفيا.
 
كانت المظاهرات قد اندلعت فى تشيلى احتجاجا على زيادة أسعار المواصلات العامة وتحولت إلى أحداث شغب أسفرت عن مقتل 17 شخصا على الأقل، واعتقلت السلطات أكثر من سبعة آلاف شخص. وتجاوزت قيمة خسائر الشركات فى تشيلى بسبب الاحتجاجات 1.4 مليار دولار. بالإضافة إلى، فوز أليكسندرا تروسوفا ببطولة كندا الدولية للتزحلق على الجليد، والمكسيك تحتفل بيوم الموتى.
 
تظاهرات أمام المجلس التشريعى فى تشيلى ومتظاهرين يضرمون النار بمحطات المترو
تواصلت الاحتجاجات فى تشيلى لرفض عدم المساواة الاقتصادية والتى فجرتها فرض رسوم جديدة على الطرق، حيث قام المحتجون بإضرام النيران بإحدى محطات المترو،  فيما اتجه المتظاهرون إلى مبنى المجلس التشريعى للبلاد مع اتساع حركة الاحتجاج بعد أسبوع من بدئها.
 
إضرام النيران

ودعا رئيس تشيلى سيباستيان بنيرا، أمس السبت، لإجراء تعديل وزارى كبير فى محاولة لتهدئة الاحتجاجات الحاشدة المستمرة منذ أسبوع بسبب التفاوت الاجتماعى، ويأتى هذا الإعلان بعدما احتشد نحو مليون من مواطنى تشيلى الليلة الماضية فى احتجاج سلمى للمطالبة بإجراء إصلاحات للنموذج الاقتصادى الذى يتبعه هذا البلد.

احتجاجات فى تشيلى

 

تظاهرات فى تشيلى

 

جانب من إضرام النيران

 

جانب من الاحتجاجات

 

فوضى فى شوارع تشيلى
 
قنابل مسيلة للدموع
 
كر وفر
 
الآلاف يتظاهرون ضد فوز إيفو موراليس بنتائج الانتخابات الرئاسية فى بوليفيا
تشهد مدينة «لا باز» البوليفية استمرار المظاهرات الحاشدة احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية، والتى رجحت كفة الرئيس إيفو موراليس للفوز بفترة رئاسة ثانية.
 
وكانت المعارضة فى بوليفيا قد دعت إلى إضراب عام الأربعاء الماضى وسط مظاهرات وأعمال شغب احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية، حيث اندلعت الاشتباكات بين متظاهرين فى مدينة سانتا كروز شرقى البلاد والتى تعتبر معقل المعارضة.
 
 
احتجاجات بوليفيا
 

احتجاجات ضد الرئيس البوليفى
 

الآلاف يتظاهرون فى بروليفيا
 

الشرطة البوليفية
 

تظاهرات فى بوليفيا
 

جانب من الاحتجاجات
 

جانب من مظاهرات بوليفيا
 

رسوم مسيئة لرئيس بوليفيا

 

المكسيك تحتفل بيوم الموتى بالأقنعة المرعبة
شهدت مدينة مكسيكو سيتى، فعاليات «ديا دى لوس مورتوس» أو «يوم الموتى» للاحتفاء بذكرى الأجداد والأسلاف الذين رحلوا عن الدنيا فى المكسيك. وعادة ما يوافق "يوم الموتى" الثانى من نوفمبر، وفيه تجتمع الأسر لتكريم مَن ماتوا منها، معتقدين أن الموتى يهبطون بأرواحهم إلى الأرض لينضموا إليهم.
 
يوم الموتى فى المكسيك
 
 
احتفالات يوم الموتى

 

الاحتفال بيوم الموتى بالمكسيك

 

جانب من إحياء يوم الموتى فى المكسيك

 

رسومات على الوجوه

 

مسيرة لإحياء يوم الموتى

 

وجوه مرعبة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق