شيوخ أردوغان يدنسون الدين الحنيف: تقرب إلى الله بدماء جرحى الأكراد المسلمين

الأحد، 27 أكتوبر 2019 08:00 م
شيوخ أردوغان يدنسون الدين الحنيف: تقرب إلى الله بدماء جرحى الأكراد المسلمين
رجب طيب أردوغان

على غرار ما تفعله جماعة الإخوان التى وصلت إلى تقديس قياداتها واعتبارهم أنبياء ليؤكد أردوغان أن سياسته ونهجه لا يختلف عن التنظيم، يحمل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ورجاله تاريخا كبيرا من توظيف الدين من أجل تحقيق مصالح سياسية بعينها.

فيديوهات كثيرة تكشف كيف سعى الرئيس التركى وقيادات حزبه العدالة والتنمية استخدام الدين ومحاولة توظيفه لخدمة مصالحهم، لعل أبرزها عندما عرضت قناة "إكسترا نيوز" مقطع فيديو للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يتحدث فيه عن محاولة المتمردين الانقلاب عليه والهجوم على طائرته، وشبه ما حدث فى هذا الموقف بموقف سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - فى غار حراء.
 

وقال "أردوغان"، فى حديث للشعب التركى: "فوجئت أن الانقلابين سبقونا، وبحثوا عنى داخل طائرتى لكن حدث شىء غريب جدًا، دخلوا طائرتى ثم خرجوا منها وكأنه لا يوجد أحد بداخلها، مؤكدا أنه حدث معه مثلما حدث مع الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأبى بكر فى غار حراء، وقالوا لا يوجد أحد بداخل الغار ثم انصرفوا، كذلك جاء هؤلاء الانقلابيون إلى طائرتنا ثم غادروا ولم يرونا فيها رغم أننى كنت أمامهم".

كما بثت منصات تابعة للمعارضة التركية، فيديو لقيادية بحزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان، وهى تستخدم الدين لأغراض سياسية، وتعتبر أن الرسول صلى الله عليه وسلم يفتخر بانتخاب الشعب التركى لأردوغان.

وخلال الفيديو تقول بيلين جونداش بكير، وهى نائبة سابقة في حزب العدالة والتنمية، التركى إنه فى 2014 كان الفائز بهذه الانتخابات هو الأمة التركية، أمتنا الفائز بهذه الانتخابات هو العالم الإسلامى الفائز بهذه الانتخابات ليس فقط قيصري وإسطنبول وأنقرة، بل أيضًا كوسوفو وسراييفو والقدس وبغداد والقرم رجب طيب أردوغان هو أمل العالم الإسلامي كله وكل العالم الإسلامي ينتظر نتائج هذه الانتخابات.

وتابعت:" نتائج هذه الانتخابات ستؤثر في الأمة الإسلامية كلها وفي هذا الإطار إنني أناشد كل المسلمين بأن الإدلاء بأصواتهم للانتخابات مهم للغاية ليكن خيرًا لكم أعتقد أنه إذا جاء نبينا ورأى هذا المشهد، سيفخر بنا جميعًا أقول رضي الله عنكم شكرًا لكم دمتم سالمين ".

قبلها تداول نشطاء سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لأحد مشايخ النقشبندية المقربين من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يدعو خلاله إلى قتل الأكراد المصابين فورا، تزامنا مع العدوان التركى على الشمال السورى.

 

وأكد الشيخ التركى إلى عدم ترك أى جريح كردى فى شمال شرق سوريا وقتلهم على الفور، زاعما أن قتل الأكراد فى الجبال أو المدن أو الوديان بمثابة تقرب إلى الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة