الإعلام الأمريكي يعلن مقتل أبو بكر البغدادي للمرة الرابعة: «فجر نفسه بحزام ناسف»

الأحد، 27 أكتوبر 2019 02:00 م
الإعلام الأمريكي يعلن مقتل أبو بكر البغدادي للمرة الرابعة: «فجر نفسه بحزام ناسف»
البغدادي
سامي سعيد

 
أعلنت وسائل اعلام أمريكية صباح اليوم مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، وذلك من خلال عملية نوعية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بعد استهدافه في محافظة ادلب السورية.
 
 وتقول الرواية الامريكية انه تم تحديد موقعه من خلال عناصر استخباراتية تتبع الجيش الأمريكي ومن ثم تم التحرك فجر أمس السبت حيث فجر البغدادي نفسه بحزامه الناسف مما أسفر عن مقتله بجانب زوجته، فيما تتنظر الولايات المتحدة ظهور نتيجة فحص الحمض النووي لإعلان مقتله رسميا.
 
هذه ليست أول مرة يتم فيها الإعلان عن مقتل البغدادي حيث سبق وأعلنت وسائل إعلام عربية وامريكية عن مقتله حيث سبق وتم إعلان عن مقتل نحو 4 مرات سابقة كان آخرها في منتصف يونيو 2017 من عبر جريدة نيويورك تايمز، الأمريكية.
 
وقبل هذه الإعلان سبقه تصريحات روسية تفيد بمقتل البغدادي  ولكن لم يتم اعلان أي تفاصيل من الجانب الروسي الذي اكتفي بذكر أنه قوات روسية قامت برصد وتتبع البغدادي ثم تم قتله. وفي أكتوبر من عام 2015 أعلن الجيش العراقي استهدافه من جانب القوات الجوية العراقية في محافظة الأنبار قرب الكرابلة، وبعد ذلك تبين عدم صحة هذه الرواية.
 
 فيما ظهر البغدادي في شهر أبريل الماضي بعد غياب دام لأكثر من 5 سنوات لم يظهر خلالها في أي حدث ولم يعلق علي ما يجري من تطورات خاصة فيما يتعلق بسوريا والعراق، وجلس البغدادي  على الأرض في التسجيل مخاطباً أعضاء التنظيم على مدى 18 دقيقة. كما ظهر في الشريط بعض مساعدي البغدادي يستمعون إليه ووجوههم مغطاة.
 
وذكر نص مكتوب في بداية التسجيل أنه مسجل في وقت سابق من شهر أبريل 2019، دون تحديد التاريخ بدقة. ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل بشكل مستقل. وفي الفيديو، الذي يحمل عنوان «في ضيافة أمير المؤمنين»، يظهر البغدادي بلحية طويلة بيضاء ومحناة على الأطراف، واضعاً منديلاً أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم، ومتحدثاً بنبرة بطيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق