اليوم.. وزير الخارجية الألماني يزور القاهرة

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 06:00 ص
اليوم.. وزير الخارجية الألماني يزور القاهرة
هايكو ماس وزير الخارجية الألماني

يبدأ هايكو ماس وزير الخارجية الألماني زيارته لمصر اليوم الإثنين لمدة يومين، وحسب جدول أعماله من المقرر اجتماع له مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.
 
كما يدشن وزير الخارجية هايكو ماس مبنى جديدا ملحقا بمبنى المدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية، كما سيلتقي ممثلين عن بعض الشركات المصرية الناشئة وبعض الشركات الألمانية العاملة في مصر. وسوف تنصب المحادثات في المقام الأول على بعض القضايا الإقليمية مثل الوضع في ليبيا وسوريا بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.
 
وصرح السفير الألماني بالقاهرة، الدكتور سيريل جان نون قائلا: "تدل زيارة وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس على حيوية ومتانة العلاقات الألمانية المصرية.
وتندرج هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، وكان آخرها زيارة المستشارة الاتحادية الألمانية إلى مصر في شهر فبراير من العام الجاري. كما تؤكد الزيارات العديدة التي قام بها وزراء متخصصون ووفود من الخبراء على الاهتمام المتبادل والاتصالات المكثفة في كافة المجالات السياسية".
 
جدير بالذكر أن ألمانيا ومصر تربطهما علاقات وثيقة في مجالات مختلفة، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام ٢٠١٨ ما يربو على ٥، ٤ مليار يورو، كما أن بعض الشركات الألمانية حاضرة وممثلة في كافة أفرع القطاع الاقتصادي المصري. فضلا عن أن الألمان يمثلون أكبر مجموعة سياحية أجنبية تزور مصر. وتضم محفظة التعاون التنموي الألماني المصري ٦¸١ مليار يورو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق