وزير الخارجية الأمريكى يؤكد ضرورة التوصل لاتفاق عادل فى سد النهضة يحقق مصالح الدول الثلاث

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 07:40 م
وزير الخارجية الأمريكى يؤكد ضرورة التوصل لاتفاق عادل فى سد النهضة يحقق مصالح الدول الثلاث
سامح شكرى ومايك بومبيو

 
أكد وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، تفهُم الإدارة الأمريكية لأهمية قضية سد النهضة، وضرورة التوصل إلى اتفاق عادل يحقق مصالح الدول الثلاث " مصر وإثيوبيا والسودان".
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفى بين بومبيو ووزير الخارجية سامح شكرى، وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الاتصال تطرق إلى آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة والاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية في واشنطن.
 
وأشار حافظ إلى الاتصال الهاتفى بين شكرى وبومبيو الذى جرى اليوم الأثنين، جاء في إطار المشاورات الدورية بين الجانبين، حيث تناول الاتصال التباحُث حول مختلف أبعاد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى أن الوزيران تشاورا حول سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في شتى المجالات، بما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية ويحقق المصالح المشتركة للدولتين.
 
 وأشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية إلى أن الاتصال تناول مجمل قضايا المنطقة، وعلى رأسها التطورات في سوريا، حيث أكد شكري على الموقف المصري الرافض للاعتداء على الأراضي السورية وضرورة العمل على انتهائه، وعدم السماح بتغيير التركيبة الديموغرافية لمناطق شمال شرق سوريا؛ والبدء الفوري في العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وتم التأكيد أيضاً على أهمية مواصلة العمل على مواجهة كافة صور وأشكال الإرهاب، وذلك في إطار التحالف الدولي ضد داعش؛ وترحيب مصر بما حققه الجانب الأمريكي من القضاء على الإرهابي "أبو بكر البغدادي"، فيما ثمّن "بومبيو" الجهود المصرية اتصالاً بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وأكد حافظ إلى أنه قد تم الاتفاق بين شكرى وبومبيو على مواصلة التشاور والتنسيق الوثيق حول مجمل التطورات والقضايا في المنطقة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق