متحدث البرلمان : سنحاسب المسئول عن ضحية القطار سياسيآ وقضائيا

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 10:16 م
متحدث البرلمان : سنحاسب المسئول عن ضحية القطار سياسيآ وقضائيا
صلاح حسب الله
نرمين ميشيل

 قدم الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمي باسم البرلمان، واجب العزاء، لأسرة الشاب المتوفي محمد عيد عبد الرحمن، المعروف إعلاميا باسم «ضحية كمسري القطار»، الذي توفي أمس إثر حادث أليم تحت عجلات قطار الإسكندرية الأقصر.

وأكد حسب الله، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن مجلس النواب حريص على محاسبة جميع المسؤولين عن الحادث والمتسببين فيه، موضحا أن المحاسبة ستكون قضائية وسياسية للمسؤل عن هذا الملف، موضحا أن الإجراءات داخل البرلمان ستبدأ فور عودة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، من رحلته في الخارج.

وأوضح المتحدث باسم البرلمان، على هامش تقديمه لواجب العزاء في الشاب ضحية كمسري القطار، أنه يجب عدم التسرع في إصدار القرارات أو ما ستؤول إليه تحقيقات النيابة العام، مشددا على أن البرلمان لن يتهاون في ضياع حقوق أي مصري أو التسبب لهم في إيذاء .

على الجانب الأخر، قدم وزير النقل والمواصلات، المهندس كامل الوزير، واجب العزاء لأسرة الشاب محمد عيد، ضحية كمسري القطار، بمصاحبة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، ورئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، في منزل أسرة الضحية بمنطقة أم بيومي بحي شبرا الخيمة.

وأكد وزير النقل، خلال تقديمه لواجب العزاء في الضحية، على أن حق الشاب محمد عيد عبد الرحمن، ضحية القطار، سيعود وأنه لن يسمح أبدا بالتستر على أي خطأ من موظف في السكة الحديد أو وزارة النقل.

وأكد وزير النقل، لـ «تامر عيد»، شقيق الشاب محمد عيد ضحية كمسري القطار، أن حق شقيقة سيعود، وأنه لن يتهاون مع أي مقصر إطلاقا.

وتسيطر حالة الحزن على سكان وأهالي منطقة أم بيومي في حي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لبدء تلقي عزاء ضحية كمسري القطار، ووقف أبناء المنطقة وأصدقاء الشاب محمد عيد، واتشح الشارع بالسواد، بعدما شيع المئات من أهالي الحي، جثمان الشهيد محمد عيد عبد الحميد، إلى مثواه الأخير بمقابر منطي بشبرا الخيمة، فور الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة باستخراج تصاريح دفن الضحية، وسط مشاعر الحزن، متحدثين عن شهامته منذ صغره، وحرصه على العمل للإنفاق على أسرته بعد وفاة والده.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق