بلطجي زي أخوه.. هكذا يبتز جوعان «شقيق تميم» المستثمرين في قطر

الخميس، 31 أكتوبر 2019 09:00 ص
بلطجي زي أخوه.. هكذا يبتز جوعان «شقيق تميم» المستثمرين في قطر
تميم بن حمد أمير قطر والبورصة القطرية

تصر قطر على ابتعادها عن محيطها العربى نتيجة سياسات أمير قطر تميم بن حمد، ما تسبب لها في العديد من الأزمات منها هروب المستثمرين من الدوحة ورفضهم المشاركة فى الاكتتاب بشركات أشقاء تميم .

موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، كشف أن حالة من الغضب  سيطرت على جوعان بن حمد، شقيق تميم بن حمد أمير قطر، بعد عزوف المستثمرين عن الاكتتاب في شركة بلدنا التي يمتلكها والمتهمة بتقديم تمويلات إلى جماعة النصرة الإرهابية في سوريا.

 
وذكر الموقع الرسمى للمعارضة القطرية، أن جوعان المالك الحقيقي للشركة وضع الشقيقين رامز ومعتز الخياط المتهمين في لندن بدعم منظمات متطرفة في الواجهة من خلال الإعلان أنهم المالكان الرسميان للشركة بخلاف الحقيقة، فميا شهد اليوم الأول لاكتتاب الشركة التي تريد جمع 1.4 مليار ريال إقبالا ضعيفا على الاكتتاب؛ الأمر الذي أغضب شقيق تميم بن حمد.
 
شقيق تميم يهدد المستثمرين
 
وأوضح موقع "قطريليكس"، أن شقيق تميم بن حمد طالب بإرسال توجيهات عاجلة وسريعة إلى كافة وسائل الإعلام القطرية بإثارة المسألة وفي الوقت نفسه الإيعاز لجماعته والمحسوبين عليه بإرسال تهديدات بالعقاب لتجار ومستثمرين قطريين بالإسراع بالاكتتاب وإلا مصالحهم سيتم تعطيلها.
 
ويرى مراقبون أن شقيق أمير قطر يسعى إلى طرح شركة بلدنا للاكتتاب تحصينها من أي عقوبات خارجية بعد انفضاح أمرها خارجيا والتأكد من قيامها بتمويل جماعة النصرة الإرهابية في سوريا وما يضاف على ذلك أنه بعد مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في محافظة إدلب، خشي معتز ورامز الخياط من أن يطالهما المزيد من الاتهامات نتيجة تهريبهما السلاح لهذه المنطقة التى يتواجد فيها المنظمات والفصائل المتطرفة المدعومة من قطر وتركيا.
 
 
ارتباط شركة بلدنا بالإرهابيين
 
وتجدر الإشارة إلى أن أمير قطر أقدم على مكافأة الشقيقين السوريين معتز ورامز الخياط بعد تنفيذ مخطط تميم بتمويل عناصر جماعة النصرة الإرهابية في سوريا بمنحهم 1.4 مليار ريال من أموال الشعب، حيث وافق تميم بن حمد على مساعدة معتز الخياط على المشاركة فى شركة "بلدنا" المختصة بالتجارة في المواد الغذائية وإدراجها في سوق الأوراق المالية.
 
وفى وقت سابق قررت هيئة قطر للأسواق المالية الموافقة على طرح أسهم شركة بلدنا للاكتتاب العام بداية من الأسبوع المقبل خلال الفترة من 27 من شهر أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر المقبل عبر طرح 988.520.000 سهم بقيمة تبلغ للسهم الواحد 1.0 ريال قطري فيما سيضاف 0.01 ريال لكل سهم كعلاوة إصدار، ويكون سعر السهم شاملاً علاوة الإصدار 1.01 ريال مليون سهم للاكتتاب بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار ريال، تمثل نسبة 75% من أسهم رأس المال في الشركة.
 
إبعاد قطر عن محيطها العربى
 
وفيما يتعلق بابتعاد قطر عن محيطها العربى، أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، أن إجرام النظام القطرى تسبب فى تزايد الفجوة بين قطر ودول الخليج.
 
 
وقال الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "كالعادة، أطلق تنظيم الحمدين الإرهابى كذبة ظل يروجها باستمرار وهي أن السعودية فتحت الحدود لكن قطر لم تفتحها".
 
وتابع ابن عم تميم بن حمد: "لم يحدث شيء بهذا الخصوص بل أن الفجوة زادت أكثر بين قطر وإخواننا فى الخليج بسبب الإجرام والحماقات المتكررة لعصابة".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق