نجوم انطفأ بريقهم.. هل يعيد توقف «الإيجيبشن ليج» الأمجاد الضائعة للموهوبين؟

الخميس، 31 أكتوبر 2019 10:00 ص
نجوم انطفأ بريقهم.. هل يعيد توقف «الإيجيبشن ليج» الأمجاد الضائعة للموهوبين؟
كرة قدم- أرشيفية

فرصة ذهبية لبعض لاعبى الكرة المصرية إثر إعلان اتحاد الكرة تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس، ومواجهات الجولة السادسة لحين الانتهاء من منافسات بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، التى تنظمها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 طوكيو لتتوقف مسابقة الإيجبيشن ليج لمدة 30 يوماً.

ويبدو التوقف مفيداً للغاية لبعض النجوم الذين نستعرضهم فى التقرير التالى..

مهاجم الزمالك المنضم لصفوف الإنتاج الحربى فى الميركاتو الصيفى الماضى لم يشارك فى مباريات فريقه الجديد حتى الآن رغم مرور 5 جولات من عمر المسابقة، فقد رفض مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى الدفع باللاعب حتى يكتسب الفورمة الفنية والبدنية اللازمة لاستعادة مستواه الفنى لاسيما بعد تعرضه للإصابة فى أحد التدريبات.

وظهر باسم مرسى بمستوى رائع مع الإنتاج الحربى فى بداية رحلته مع الكرة، وأحرز 10 أهداف فى ذلك الموسم وانضم للمنتخب الوطنى وانتقل للزمالك وتألق مع الأبيض قبل أن يعود للإنتاج.

ويستهدف باسم مرسى الرد على المشككين خلال تواجده بين صفوف الإنتاج الحربى بالموسم الجديد ليستعيد مكانه كمهاجم منتخب مصر الأساسى، خاصة بعدما خرج من حسابات نادى الزمالك، الذى رفض استعادته عقب انتهاء تجربته الاحترافية فى لاريسا اليونانى الموسم قبل الماضى، ليقضى الموسم الماضى على دكة بدلاء سموحة دون الحصول على فرصة للمشاركة.

صانع ألعاب الزمالك العائد من الإصابة مؤخرًا يبحث عن فرصة التواجد حتى الآن فى التشكيل الأساسى للصربى ميتشو، بعدما ضمه لأول مرة لقائمة الفريق قبل مباراة المقاولون العرب، المقدمة من الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، ليتواجد على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى ضمه أيضًا فى مباراة جينيراسيون فوت السنغالى، لكنه لم يحظى بفرصة المشاركة بعدما استنفذ الأبيض لتبديلاته بعد إصابة عواد وإجراء تغيير إضطرارى بالدفع بالحارس محمد صبحى.

ويسعى ميتشو لاستغلال فترة توقف الدورى الممتاز من أجل تجهيز مصطفى فتحى للعودة للظهور بعد التوقف مع الزمالك فى التشكيل الأساسى بعد إشادة المدرب الصربى بإمكانياته وقدرته على صناعة الفارق بعد تعافيه تماما من إصابة الركبة.
 
ورغم أن عمر السعيد، مهاجم الزمالك، شارك فى 6 مباريات لكنه لم يسجل أهدافاً منذ تولى الصربى ميتشو مهمة تدريب الفارس الأبيض، وتعافى عمر السعيد من الإصابة التى أبعدته عن الفريق خلال الفترة الأخيرة، والتى جاءت عبارة عن كدمة فى الركبة ولحقت به فى تدريبات الفريق ليغيب عن المباريات الأخيرة للفريق الأبيض.

ومن المقرر أن ينتظم عمر السعيد بصورة طبيعية فى تدريبات الزمالك بعد نهاية الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون عقب الفوز على جينيراسيون فوت السنغالى فى دورى أبطال أفريقيا، ليبدأ رحلة استعادة فورمته الفنية وهز الشباك من جديد مع عودة الدورى.

فيما يعانى الدولى المغربى وليد أزارو من سوء حظ فى تسجيل الأهداف منذ 22 مايو الماضى بعدما سجل أزارو آخر أهدافه مع الأهلى فى شباك الإسماعيلى فى مباراة الدور الثانى من الدورى العام بالموسم الماضى.

ويعيش أزارو فترة تذبذب فى المستوى بسبب إهدار العديد من الفرص أمام المرمى لذا سيحاول استغلال فترة توقف الدورى الحالية لإنعاش حظوظه فى قيادة هجوم الأهلى خلال الفترة المقبلة وكسب ود السويسرى رينيه فايلر.

أفضل مواسم وليد أزارو مع النادى الأهلى كان عام 2018، عندما سجل الدولى المغربى 18 هدفًا ليتصدر قائمة هدافى الأهلى والدورى العام ويتربع على عرش الهدافين الأجانب بالدورى المصرى.

وتنتظر الجماهير الأهلاوية أن يعيد السويسرى رينيه فايلر إصلاح ماكينة الأهداف المغربية المعطلة فى القلعة الحمراء، بعدما عانى الأهلى فى مركز المهاجم الصريح بعد تراجع مستوى أزارو فى الفترة الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة