رقم قياسي جديد للخارق «ميسي» .. البرغوث الأرجنتيني يتفوق على كريستيانو مجددًا

الخميس، 31 أكتوبر 2019 09:00 ص
رقم قياسي جديد للخارق «ميسي» .. البرغوث الأرجنتيني يتفوق على كريستيانو مجددًا
ميسي

بعدما قاد برشلونة أزل للفوز على ضيفه ريال بلد الوليد في الدوري الإسباني  بنتيجة 5-1 أظهر النجم ليونيل ميسي مستوى "خارقا" ليحقق رقمًا فرديا إضافيا على هامش الانتصار الكبير.

ونال ميسي (32 عاما) إشادات من جماهير برشلونة، بعدما أحرز هدفين رائعين، وقام وتمريرتين حاسمتين لزميليه أرتورو فيدال ولويس سواريز، ليثبت عمليا أن التقدم في العمر لا يمكنه إعاقة موهبته المتفجرة.
 
وبجانب الفوز الكبير، تمكن "البرغوث" الأرجنتيني من التغلب على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، في إطار منافسة اللاعبين الكبيرين على تحقيق الإنجازات الفردية التاريخية والأرقام القياسية، فبسجيل ميسي هدفين في مرمى بلد الوليد، بات في رصيد البرغوث 608 أهداف على صعيد الأندية سجلها في 695 مباراة لبرشلونة.
 
وكان للهدفين الفضل في تفوق ميسي على رونالدو، الذي سجل 606 أهداف مع أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، وذلك في مجموع 813 مباراة، لكن يظل رونالدو متفوقا في مجموع الأهداف خلال مسيرته، إذا أضيفت إليها الأهداف الدولية مع منتخب البرتغال.
 
وفي سياق متصل، أصبح ميسي بعد تلك المباراة ملكا متوجا للركلات الحرة المباشرة، بعدما وصل إلى الهدف 50 من ضربات ثابتة، سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين، وفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، حيث تشير الإحصاءات إلى أن "الساحر الأرجنتيني" يتفوق أيضا على أي لاعب في تاريخ الدوري الإسباني في تلك الميزة، ومن بينهم كريستيانو رونالدو الذي انتقل في صيف 2018 إلى صفوف "السيدة العجوز".
 
ليونيل ميسي سجل أول ركلة حرة له في مسيرته مع برشلونة في شباك أتلتيكو مدريد، في موسم 2008-2009، في المباراة التي انتهت بفوز النادي الكتالوني بنتيجة 6-1 على حساب نادي العاصمة الإسبانية.
 
وجعل هدف ميسي الثاني في مرمى بلد الوليد، ميسي يصل إلى الهدف 44 من ضربات حرة مع برشلونة، بالإضافة إلى 6 أهداف سجلها بالطريقة ذاتها رفقة منتخب الأرجنتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة