بسبب 16نافورة.. مجازاة رئيس هيئة النظافة بالقاهرة ومساعده

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:30 م
بسبب 16نافورة.. مجازاة رئيس هيئة النظافة بالقاهرة ومساعده
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، بمجازاة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية لارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة في عملية إنشاء وتطوير ١٦ نافورة لاستغلالها إعلانيًا.
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 86 لسنة 61 قضائية عليا، أن حافظ السعيد حافظ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، قام بإبرام قبل إحالته للمعاش عقد إنشاء وتطوير ١٦ نافورة بمحافظة القاهرة واستغلالها إعلانيا بصفته الوظيفية حينذاك رغم عدم اختصاصه ودون تفويض له بذلك من السلطة المختصة ودون العرض على الجهات المختصة بالمخالفة للقانون والتعليمات المنظمة في ذلك الشأن.
 
وأبرم المتهم العقد بالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم ٨٩ لسنة ١٩٩٨ ولائحته التنفيذية مما قد يترتب على ذلك من تفويت تحصيل مبالغ مالية على الدولة وتحقيق خسارة لها، وأصدر تعليمات شفهية للمحال الثانى باعتماد العقد سالف الذكر رغم مخالفته للقانون.
 
وجاء بأواق القضية، أن أمين عمر أمين، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بالهيئة  قام بختم العقد بخاتم شعار الجمهورية والتوقيع بصفته الوظيفية دون فحصه ماليًا وما ترتب على ذلك من آثار لإعمال هذا العقد المخالف للقانون.
 
وتضمن الحكم مجازاة المُحال الأول حافظ السعيد حافظ يس بغرامة تعادل ستة أضعاف أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته، ومجازاة المُحال الثانى أمين عمر أمين بعقوبة اللوم.
 
وانتهت المحكمة إلى أنه من جماع ما تقدم فإن المخالفين يكونا بذلك قد أخلا بواجبات وظيفتهما وما تفرضه عليهما من أداء الأعمال الوظيفية الموكلة إليهما والمكلفين بها بكل دقة وأمانة ونزاهة وحيطة وحذر وتحرز وأن يبذلا في سبيل ذلك عناية الرجل الحريص المعتاد الأمر الذي يتعين معه مجازاتهما تأديبيًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق