رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نستهدف وجود مليون فرصة عمل جيدة داخل المنطقة بحلول عام 2030

السبت، 02 نوفمبر 2019 08:36 م
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نستهدف وجود مليون فرصة عمل جيدة داخل المنطقة بحلول عام 2030
المهندس يحيي زكي
أسماء أمين وأمانى سمير

المهندس يحيي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروعات المنطقة الاقتصادية لها تأثير كبير على الاقتصاد المصري، والفترة الماضية كانت إعداد وبناء البنية التحتية وتطوير الموانئ وتهيئة المنطقة لانطلاقة كبيرة في مجال الاستثمار.
 
وأضاف أنه تم وضع خطة استراتيجية لعمل استثمارات كبيرة خلال السنوات الخمس المقبلة، التي ستشهد تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى ودخول بعض العقود تحت التفاوض حيز التنفيذ.
 
وأوضح زكى، أن الهيئة تسير بشكل جيد تبعاً للمخطط العام الذى وضع لها في 2015 وتضمن المخطط تنفيذ عملية التنمية عن طريق ضخ استثمارات وفقاً للرؤية الاستراتيجية للدولة حتى 2030، وأشار إلى الفترة الماضية منذ تنفيذ رؤية التطوير، وضعت خلالها الهيئة خطة واضحة للاستثمار وإقامة بنية تحتية وتجهيزها بالمرافق اللازمة لاستقبال الاستثمارات وإجراء بعض التسويات وإنهاء المشكلات مع بعض المستثمرين وكذلك التركيز على التسويق والترويج للمنطقة خارجياً ومحلياً.
 
وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى أن الهيئة تستهدف وجود مليون فرصة عمل جيدة داخل المنطقة بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على إنهاء كافة المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية بمساحة 5.25 كم2 بشرق بورسعيد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق