معارض كردي معتقل: لا ننتظر العدالة في ظل نظام أردوغان

الأحد، 03 نوفمبر 2019 09:00 ص
معارض كردي معتقل: لا ننتظر العدالة في ظل نظام أردوغان

اتهم معارض كردي نظام الرئيس رجب طيب أردوغان بممارسة "قانون الأعداء" ضد الأكراد بشكل عام والسياسيين منهم بشكل خاص، مؤكدا "نحن لا ننتظر العدالة في ظل وجود نظام أردوغان القمعي". 

وقال المعارض الكردي سلجوق مزراقلي، رئيس بلدية ديار بكر الكبرى السابق والمعتقل حاليا على خلفية اتهامهم بـ"الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح والدعاية له": "إن نظام أردوغان يمارس ضدنا كأكراد بشكل عام وسياسيين بشكل خاص قانون الأعداء".

تصريحات رئيس البلدية المعزول نقلتها هيئة دفاع "جمعية حقوقيين من أجل العدالة" التي التقت به في محبسه مع آخرين من رؤساء البلديات المعتقلين، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "غزته دوفا" المعارض، السبت. 

وقال رؤساء البلديات المعتقلين: "إنهم ظلوا مقيدين بالأغلال طيلة رحلة نقلهم للسجن التي استمرت 10 ساعات، وتم إيداعهم في قاعات حجز ضيقة لا تتفق والمعايير المطلوبة". 

ومن بين المعتقلين مزراقلي الذي يقبع بأحد السجون في ولاية قيصري (وسط) والذي أكد في تصريحات صحفية أن حالتهم المعنوية مرتفعة للغاية رغم ما يعانونه من صعاب. 

وتابع "في الحقيقة نظام أردوغان يمارس ضدنا كأكراد بشكل عام وسياسيين بشكل خاص قانون الأعداء، فعندما اعتقلنا لم نكن نعرف إلى أي جهة سيكون مآلنا، علمنا ذلك بعد أن جئنا إلى هنا". 

وأضاف "حتى إن عائلاتنا في الخارج تعاقب، لذلك نحن لا ننتظر من العدالة أي شيء في ظل وجود نظام أردوغان القمعي، لكن على أصدقائنا في الخارج تسليط الضوء على أوضاعنا ليعلمها الرأي العام العالمي".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة