أردوغان وأصدقائه فوق القانون.. بلدية إسطنبول عاجزة عن هدم فيلا صهر صديق الرئيس التركي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 07:00 م
أردوغان وأصدقائه فوق القانون.. بلدية إسطنبول عاجزة عن هدم فيلا صهر صديق الرئيس التركي
تركيا - أرشيفية

الفضائح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي تكشف تورطه مع أفراد أسرته في سرقة وتبديد ثروات الشعب التركي، أما في المقابل يعاني الشعب من شح الموارد والأموال وحتى الغذاء.
 
الفساد التركي وتحدي القانون لم يتوقف عند عائلة أردوغان فقط بل طال الأمر أصدقائه أيضا، إذ رفعت بلدية إسطنبول دعوى قضائية لتمكينها من تنفيذ قرار إزالة صادر بحق فيلا مخالفة لصهر صديق مقرب من أردوغان.
 
يأتي ذلك بعدما أصدر قائم مقام في بلدة أسكودار، قرارا بوقف تنفيذ أعمال هدم فيلا غير مرخصة، في منطقة تاشنجال كوي ببلدة أسكودار في الشطر الآسيوي من إسطنبول، بحسب صحيفة "زمان" التركية.
 
وكانت مديرية الإسكان والتعمير التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى، أصدرت قرارًا بهدم الفيلا بسبب عدم حصول الإنشاءات على التراخيص اللازمة، إلا أن تدخل قائم مقام بلدة أسكودار أوقف أعمال الهدم؛ مما دفع بلدية إسطنبول الكبرى إلى اللجوء للقضاء.
 
مصادر تركية كشفت أن بلدية إسطنبول كانت هدمت الإنشاءات الخاصة بالفيلا جزئيًا في شهر سبتمبر الماضي، بسبب عمق أعمال الحفر، وفي 21 أكتوبر الماضي، قامت بالهدم مرة أخرى بسبب دخول الفيلا في حيز منطقة البسفور.
 
وتقول معلومات إن السبب وراء وقف أعمال الهدم، هو أن مالك الفيلا "أسعد بالاز أوغلو" صهر الشيخ المعروف باسم جوبالي أحمد هوجا، المقرب من رئيس الجمهورية رجب أردوغان ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق