العربية: مقتل أحد أفراد طاقم طبى تابع لمنظمة أمريكة فى قصف تركى على سوريا

الأحد، 03 نوفمبر 2019 04:09 م
العربية: مقتل أحد أفراد طاقم طبى تابع لمنظمة أمريكة فى قصف تركى على سوريا
سوريا

ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها، نقلا عن المرصد السورى، مقتل أحد أفراد طاقم طبى تابع لمنظمة أمريكية فى قصف تركي على تل تمر شمال سوريا. 

وتتبع تركيا منهج "الفوضى المتعمدة" في منطقة شرق الفرات، ويبدو أنها تحاول تكرار السيناريو الذي حدث في منطقة عفرين شمال، بإجبار السكان على النزوح. 

 
وعلق مصطفي بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على الانفجارات التي شهدتها مدينة تل أبيض شمال سوريا، أمس السبت، في تغريدتين عبر "تويتر" إن الجيش التركي وأتباعه يخلقون فوضى في تل أبيض عبر تفجيرات تستهدف المدنيين من أجل طرد أصحاب الأرض الحقيقيين وتوطين اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا بشمال شرق سوريا، ونحن نحمل تركيا المسؤولية عن مقتل المدنيين فى الأراضي التي تسيطر عليها”.
 
وتابع "هذا التكتيك هو نفسه الذى استخدمته تركيا في عفرين المحتلة، وكذلك في محاولة القضاء على السكان الأكراد في المدينة، وعلى المدنيين أن يعلموا بهذا الأمر، ويجب ألا يغادر أحد منزله فى المناطق التى احتلتها تركيا شمال شرق سوريا"، بحسب "روسيا اليوم".
 
وقالت تقارير حقوقية إن الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا وطنت في عفرين أسر مقاتلين من خارج المنطقة بعد نزوح سكان المدينة التي تم السيطرة عليها في مارس 2018 خلال عملية "غصن الزيتون" التي اطلقها الجيش التركي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة