بلوك إليسا لم يوقفه.. لماذا يلجأ أفيخاي أدرعي إلى مخاطبة الفنانين لاستفزاز العرب؟

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 03:00 م
بلوك إليسا لم يوقفه.. لماذا يلجأ أفيخاي أدرعي إلى مخاطبة الفنانين لاستفزاز العرب؟

دائمًا ما يلجأ أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك، مستغلًا أحداث و مناسبات عربية أو أعياد ميلاد فنانات عربيات لاقتحام المجتمع العربي، ورغم أن هذا الأمر يثير غضب، إلا أنه حريص دائمًا على استخدام هذه المواقع لاستفزاز العرب.
 
آخر تقاليع أفيخاي أدرعى في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في إطار محاولة اقتحام المجتمع العربي، عندما قرر الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابه على موقع «تويتر»، على الرغم من خاصية «البلوك»، التي حصل عليها سابقاً من الفنانة اللبنانية.
 
ويبدو أن المتحدث باسم جيش الاحتلال يصر على أن يضع أنفه فيما لا يعنيه مثيرًا للجدل في كل مرة يشارك فيها بتغريدة يخاطب فيها المواطن العربي، 
إلا أنه من الواضح أنه ينجح في استدراج من يخاطبه للرد، فبعد نشر فيديو لجندي إسرائيلي بالزي العسكري، وهو يعزف على مجموعة من الآلات الموسيقية على أنغام أغنية «بتمون» لإليسا، علقت إليسا عبر حسابها على «تويتر» على الواقعة بمشاركة أحد الأخبار المنشورة التي تتحدث عنها، وقالت: «#محتل #وقح نفس الجواب».
 
ومنشور أفيخاي تضمن، تعليق لصاحب الفيديو الذي قال: «كل عام وأنتِ بخير يا #إليسا بمناسبة عيد ميلادك اللى احتفلتِ به في بداية هذا الأسبوع، حبينا نعيد عليكِ بطريقتنا الخاصة»، وتابع: «بتأمل تحبي هاي المفاجأة اللى فيها أغنية من أجمل أغانيكِ. على أمل إنّه يجتمع صوت الفن والثقافة في #لبنان ضد إرهاب #حزب_الله».
 
ويظهر من مشاركة أفيخاي هذا المقطع أنه يريد استغلاله سياسيًا، في إطار الحرب الدائرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وهو ما تكرر مرارًا في الفترة الأخيرة، فقبل شهرين، استعان أفيخاي بكلمات أغنية "طار البلد" للفنان اللبناني راغب علامة للهجوم على حزب الله،  وتحت هاشتاغ #إيران_تورّط_لبنان اعتبر أفيخاي أن استغلال حزب الله لبلد الأرز هو الذي "طيّر البلد".
 
لكن سرعان ما أغضب المنشور الفنان اللبناني راغب علامة الذي رد على تغريدة وقال: "المتحدِّث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لن ينجح في استدراجنا إلى الرد. فهو لا يستحق منا هذا "الشرف"، لا في الشكل، ولا في المضمون".
 
وبالعودة إلى أفيخاي وإليسا، فأن هذا الجدل المثار يعد استمرارا لواقعة تعود تفاصيل، لـ «بلوك» استخدمته إليسا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حين تعرضت فلسطين لعدة من الغارات الإسرائيلية، لتعلق إليسا حينها على الأحداث وتقول: «أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون، أي قانون وأي شرع يحول هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حروب؟».
 
ليرد أدرعي عليها، قائلا: «نعم حماس مسؤولة عن كل هذا الوضع المؤلم. صور المنزل في البلدة الإسرائيلية الذي تعرض لهجوم حماس الصاروخي الإرهابي خير دليل على عدوانية وبشاعة هذه الحركة، التي تدفع سكان قطاع غزة نحو المزيد من العنف».
 
من جانبها، ردت إليسا على التغريدة بحزم، قائلة: «هذه الوقاحة لا يتم الرد عليها إلا ببلوك (حظر)»، مطلقة هاشتاج حينها #محتل_وقح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق