هنا مدينة رفح الجديدة في شمال سيناء.. بشرة خيرة لسكان أرض الفيروز

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 06:00 ص
هنا مدينة رفح الجديدة في شمال سيناء.. بشرة خيرة لسكان أرض الفيروز
مدينة رفح الجديدة فى شمال سيناء

تتسابق الأجهزة التنفيذية فى محافظة شمال سيناء على انهاء أعمال البناء والمرافق فى مدينة رفح الجديدة ، تمهيدا لتسليمها للأهالى ، فى حلم طال انتظاره ، لكنه أصبح حقيقة على أرض الواقع.

وفقا للمعلومات المتاحة سجلت نسبة ما انتهى إنجازه من أعمال انشائية فى مدينة رفح الجديدة والتى بلغ  47‎%‎، من أعمال الإنشاءات للوحدات السكنية ومناطق الخدمات، والتى تنفذها شركات المقاولات بتضافر مشترك لعددا من الجهات المعنية والتنفيذية بشمال سيناء، حيث تسير يوميا منظومة العمل، للانتهاء من البناء وبدء التسكين .

وقال المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، فى تصريحات خاصة، إنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لعدد 35 من بين 41 عمارة سكنية من يجرى العمل فيها، وانتهاء عدد 158 سقفا من بين 164 ، وأعمال المباني لعدد 126 دورا مبانى من بين 164.
 
وأضاف وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، أنه من ضمن منشآت مدينة رفح الجديدة، تم إنهاء الهيكل لمبنى المسجد الخاص بالمدينة الجديدة ، ومقر مكتب البريد المقرر أن يكون  مجهز لاستقبال أحدث الخدمات ، ومقر وحدة الحماية المدنية  ومرافق الإطفاء، ومقر مركز وقسم الشرطة، ومقر المخبز، ومقر السنترال كما تم إنهاء أعمدة مبنى الماركت والتسوق لمحطة الوقود.
 
وقال، إن منشآت مدينة رفح الجديدة  يتكون نظام الاسكان فيها من عمارات سكنية عددها 41 عمارة ، ومكونات كل عمارة منها  هى  دور أرضى و 3 دور علوية بمسطح 550 متر مربع بواقع (4 وحدة / دور) بإجمالى 656 وحدة سكنية بمساحة 120 م2 / الوحدة بالإضافة إلى المنشآت الخدمية  وتشمل مكتب بريد  ومسجد  يتسع لنحو ” 200 “ مصلى  ، ومقر  شرطى – ومقر إطفاء حريق، و مجمع محلات تجارية ، ووحدة إنتاج خبز، ودار حضانة ، ومحطة وقود ومدرسة  بعدد 12 فصل  وسنترال .
 
 
وأشار إلى أن نسبة الانجاز، التى تمت على أرض الواقع سجلت  47% للمرحلة الأولى وهى الأسبقية العاجلة  بعدد 41 عماره ،بالإضافة إلى المباني الخدمية، وجاري التنسيق لأعمال المرافق الخارجية للمشروع مياه وصرف صحي وكهرباء ، مضيفا أنه جاري الانتهاء من تخصيص مساحة إضافية  500 فى 1500 متر مربع  للمباني الخدمية المطلوبة للمدينة .
 
وأوضح، أن العمل فى الإنشاءات  تنفذه  شركات المقاولات فى تحدى لكل الظروف ويسير العمل بمعدلات طبيعية وبتنسيق مع كافة الجهات المعنية والجهات المنفذة وشركات المقاولات، وان نسبة ماتم يعتبر انجاز متقدم .
 
من جانبه أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،ضوابط تسليم الوحدات  السكنية فى مدينة رفح سيتم الالتزام بها بتسليم اهالى وسكان رفح الذين اضطرتهم ظروف الحرب على الإرهاب لترك أماكنهم لهذه الوحدات التى صممت لتناسب  طبيعة أهالى المنطقة فهى عمارات سكنية ووحدات اسكان بدوية بها مساحات كافية فضلا عن توفر كل خدمات المرافق الضرورية واللازمة.
 
وأشار المحافظ، إلى أن مدينة رفح الجديدة، تمثل جانب من مراحل التنمية التى تتوازى مع مراحل مواجهة الإرهاب، وتؤكد أن كل مايقال عن سيناء هو محض افتراء، وأن مصر لن تتخلى عن شبر من أرضها، كما أن كل من تضرر من الحرب على الإرهاب سيجد مكانا له.
 
ووجه "شوشة" رسالة طمأنة لكل الأهالى ان الدولة ماضية فى كل مخططاتها التنموية لافتا ان مدينة رفح الجديدة مثال حي لهذه الجدية، وكذلك مدينة بئر العبد الجديدة والمدن العمرانية التى يجرى إنشاؤها  بمناطق سيناء الغربية .
 
يذكر ان  الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى فى 1 مارس 2018 إشارة البدء فى إنشاء مدينة رفح الجديدة، ومدينة سلام مصر، فى محافظة شمال سيناء، وذلك عبر الفيديو كونفرانس على هامش تدشينه المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة.\
 
وقال الرئيس السيسي فى هذا اللقاء ، إن مدينة رفح الجديدة كان مخططا تنفيذها منذ 3 سنوات على أيدى مقاولين من شمال سيناء، ولكن الظروف الأمنية حالت دون إنهاء المشروع، مؤكدا أن مدينة رفح الجديد كان مطلوبا عدم الانتهاء منها، وكان الإرهابيون يسعون لأن تظل خاوية، مطالبا بالتخطيط لتنفيذ مدارس ونواد ومراكز ثقافية ضمن مشروعات وإنشاءات المدينة الجديدة.
 
وسبق فى 15 يوليو 2015، أن وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 535.61 فدانًا، من الأراضى المملوكة للدولة، ملكية خاصة، لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى إقامة مدينة رفح الجديدة بمحافظة شمال سيناء، وجاء القرار فى إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية منطقة شبه جزيرة سيناء، بإضافة توسعات سكنية جديدة ولائقة، وإنشاء مدن جديدة نموذجية تجمع بين الفكر الحديث فى الإنشاءات والفكر الاقتصادى، وبما يتماشى مع طبيعة الحياة فى سيناء، ووفقًا لرغبات المواطنين لتكون نواة لمدن أخرى يمكن إنشاؤها على هذا الطراز.
 
xdfhgxdfhgxdfghxdfhg
 
201906170543234323
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق