«أفريقية النواب» تبحث زيادة التعاون وتسهيل حركة النقل والتجارة مع القارة السمراء (التفاصيل)

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 11:55 ص
«أفريقية النواب» تبحث زيادة التعاون وتسهيل حركة النقل والتجارة مع القارة السمراء (التفاصيل)
سامي سعيد

تناقش لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب سلسلة من المقترحات لتعزيز التعاون مع القارة الافريقية حيث عقدت سلسلة من الاجتماعات بحضور ممثلي بعض الوزرات من بينها النقل.
 
وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019 واهتمام الدولة المصرية بتعزيز العلاقات المصرية الافريقية في كافة المجالات خاصة في ظل الطفرة التي شهدتها العلاقات السياسية والدبلوماسية مع معظم الدول الافريقية.
 
وكان من بين المقترحات التي ناقشتها اللجنة، تحسين حال الطرق والموانئ لتعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية، حيث من المفترض أن يتم استكمال هذه الاجتماعات خلال الأيام القليلة القادمة بحضور وزير النقل ورئيس هيئة الموانئ.
 
في المقابل أكد ممثل الحكومة أنها لا تدخر جهدا في تسهيل حركة المرور سواء للأفراد أو للبضائع بهدف زيادة حركة التجارة بما يخدم خطة الدولة في الانفتاح على أفريقيا، وسيتم إنشاء أول ميناء جاف في مصر في منطقة 6 أكتوبر، كما يجرى إنشاء مناطق لوجستية مخطط لها أن يكون بها صناعات تكميلية وتحويلية ومناطق.
 
في نفس السياق قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة تبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون مع القارة الأفريقية وذلك بحضور الجهات المعنية في الحكومة والعمل على تضافر الجهود، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات تأتي ضمن عدة اجتماعات تمت مع مختلف الوزرات المعنية لعزيز التعاون مع القارة الافريقية.
 
وأضاف «رضوان»، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن اللجنة بحثت تطوير الطرق والموانئ التي يتم استخدامها في نقل واستلام التجارة مع الدول الأفريقية لتحسين الخدمة المقدمة وتسهيل عملية نقل البضائع، لافتا إلى أن اللجنة ستستكمل اجتماعاتها خلال الأسابيع القادمة مع بعض المسئولين في مقدمتها وزير النقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق