مشروع «أهالينا 1» بالقاهرة.. من بؤرة للتلوث إلى بيئة نظيفة

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 02:00 م
مشروع «أهالينا 1» بالقاهرة.. من بؤرة للتلوث إلى بيئة نظيفة
مشروع أهالينا

 
من بؤرة للتلوث وأشياء أخرى وحياة غير أدمية إلى بيئة نظيفة ومجتمع به كافة الخدمات ووحدات مجهزة بالكامل حتى الشوك وملاعق السفرة والمفروشات وكل هذا مجانا من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري.. حياة تحولت 180 درجة كل ذلك تجسد بمشروع «أهالينا 1» في حي السلام أول.
 
والمشروع تم تنفيذه ليحل مكان «الرشاح» الممتد بمنطقة أبو رجيلة بالسلام، والذى تم ردمه وإنشاء طريق يخدم المنطقة كما يتم إنشاء مرحلة ثانية لمشروع أهالينا، ولمن لا يعلم عن منطقة الرشاح فكانت تعانى عشرات السنين من الإهمال والتلوث وانشار الجريمة، وبالإضافة إلى القمامة وانتشار الروائح الكريهة والحشرات والأمراض.
 
أحمد عبد المنعم، أحد سكان «أهالينا 1»، قال: «كنت ساكن على ترعة الطوارئ وكان كلها قمامة والنهاردة المنطقة تحولت كثيرا للأفضل وعندى شقة ليها 2 اسانسير مجهزة بالكامل، وأهم حاجة حصلنا عليها الأمان، مضيفا أن الوصول للمدرسة كان صعب جدا ويمثل خطورة على أبنائه أما الآن فيوجد مدرسة جديدة بالمكان غيرت سلوكيات الأطفال وحسنت نفسيتهم، وكان حلمه يعيش فى مكان نظيف، ولكنه حصل على وحدة بالمشروع مجهزة بكل شئ، مشيرا إلى أنه تم تقديم دروس لمحو الأمية لسكان المشروع ودورات لتحسين سلوكهم والحفاظ على البيئة الجديدة.
 
ويضم مشروع «أهالينا 1» 25 عمارة سكنية مكونة من 12 دور مزودة بـ2 مصعد كهربائى بإجمالى 1064 وحدة سكنية تشمل 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ مفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة والأدوات الكهربائية اللازمة، بالإضافة إلى انشاء 104 محل مع إقامة مول تجارى ومدرسة ومركز طبى ومسجد ومسطحات خضراء وأماكن انتظار سيارات.
 
«كنا زى الأموات العيشة كانت صعبة ومكنتش مصدقة إني هاخد شقة وطلع الموضوع حقيقى وأخدت شقة محلمتش بيها مفروشة دخلتها بشنطة هدومي».. بهذه الكلمات عبرت خديجة نبيل أحمد، عن سعادتها وحلمها الذى حققته الدولة لها، فكانت تسكن بمحيط الرشاح وكان حلمها تسكن فى شقة على البلاط هى وبناتها الـ 5 ولكنها حصلت على أفضل من ذلك بأضعاف فتسلمت شقة مفروشة بالكامل بها غرفة نوم رئيسية وغرفتى نوم أطفال مفروشين بالكامل ومطبخ مجهز بالأوانى والأجهزة المنزلية ونيش بما فيه من أطباق وصالة بها أنترية وسجاد، وكل ذلك مجانا.
 
وقالت «خديجة نبيل»: «كنا مش مصدقين أننا هناخد شقق ولكنى يوم ما استلمت الشقة حسيت أنى زوجت بناتى الـ5 وعمرى ما هنسى اليوم ده، أخدت شقة فيها كل حاجة دخلتها بشنطة ملابسي»، معبرة عن سعادتها الكبيرة بتغيير المنطقة بالكامل وتوفير كل الخدمات بالمشروع.
 
وبدأت المنطقة المركزية العسكرية فى إنشاء مشروع «أهالينا 2»، المقام على مساحة 15 فدان ويضم 34 عمارة سكنية من 12 طابق بكل طابق أربع وحدات سكنية، بالإضافة إلى 176 محل تجارى بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ، بالإضافة إلى مدرسة تعليم أساسى تضم 33 فصلا تعليميا، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة ومناطق خضراء وأماكن انتظار سيارات ومركز شباب على مساحة 7300م2 ، به حمام سباحة وصالات للألعاب، لخدمة المشروعين أهالينا (1)- (2).

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق