مناوشات الأهلي والزمالك.. استعراض أم تنافس كروي في لقاءات القمة (فيديو)

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 06:00 م
مناوشات الأهلي والزمالك.. استعراض أم تنافس كروي في لقاءات القمة (فيديو)
اشتباكات الاهلي والزمالك في قمة السلة

ذكريات مواقف لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك لا تنسى بين المشجعين مهما كانت النتيجة إذ تظل بعض اللقطات عالقة لدى الجميع ومحط الأنظار بشكل مستمر.

المشاجرات التي تشهدها لقاءات القمة تعد من أصعب الفصول المثيرة في مثل هذه المباريات، وخلال الفترة الأخيرة رفعت خناقات الأهلي والزمالك شعار «تبات نار تصبح رماد» بعدما اعتذر أبطال هذه «الخناقات» وانتهت الازمة..

منذ ساعات قليلة قدم إيهاب أمين لاعب فريق السلة بالنادي الأهلي، اعتذارا للاعب الزمالك مصطفى مشعل بعد الأزمة التي نشبت خلال مواجهة الفريقين في دور الـ 16 من كأس مصر.

حدث المشاجرة بعد تمرير إيهاب أمين للكرة بين قدمي مصطفى مشعل لاعب الزمالك، ما اعتبره عناصر الفريق الأبيض تصرفا مهينا، وهو ما تسبب في شجار بالأيدي بين الفريقين عقب انتهاء المباراة التي فاز بها الأحمر 92-80، بمقر الأهلي في الجزيرة.

«أمين» اعتذر في في تصريحات تلفزيونية قائلا: «لم أقصد الإهانة لمشعل أو لنادي الزمالك، كانت لقطة مهارية وتحدث في جميع منافسات كرة السلة العالمية هذا ما قصدته»، متابعا: «هذه اللاعبة اعتدت عليها خلال فترة وجودي في أمريكا ولم تكن تستدعي كل هذه الأزمة».
 
 

بدوره قدم مصطفى مشعل لاعب الزمالك الاعتذار قائلا: «اللعبة كانت مهارية ولم يكن بها أي مشكلة حيث تحدث بجميع دوريات العالم، الأزمة في توقيتها لأن الأهلي ضمن الفوز بفارق من النقاط، لذا شعرنا بأنها استهزاء بنا».

وكانت المباراة توقفت أكثر من مرة بسبب اعتراض الجهاز الفني للزمالك بقيادة عصام عبدالحميد على حضور جماهير الأهلي بعدد أكبر من المسموح به، بالإضافة إلى الاعتراض على بعض القرارات التحكيمية.

وإذا عدنا بآلة الزمن إلى الوراء فهناك واقعة رمضان رمضان صبحي، لاعب الأهلي، الذي أثار صدى مدويا بالأرجاء الكروية إثر قيامه بحركة استعراضية وقف خلالها على الكرة في مواجهة الزمالك بملعب برج العرب موسم 2014 – 2015.
 
أنصار الأهلي تحدثوا كثيرا في هذا التوقيت عن ما سُمى بـ«وقفة رمضان» واتخذها أنصار النادي الأهلي شعارًا لهم يُرسم على القمصان والفانلات الرياضية، ويقلدها الصغار والكبار بالشوارع وملاعب الكرة.
 

واعتذر وقتها رمضان صبحي، إلى لاعبي الزمالك عن وقوفه على الكرة أثناء مباراة السوبر التى جمعت الفريقين بالإمارات قائلا: «مكنش قصدى أهين حد فيهم وكلهم أصحابى».

 
وقال لاعب الأهلى الشاب أنه لن يقف مرة أخرى على الكرة، بعد حملة الانتقادات التى تعرض لها على خلفية وقوفه على الكرة فى مباراة لسوبرقائلاً: «أنا مكنش قصدي أعملها تاني أمام الزمالك ولن أكررها».
 
وكشف «صبحى» في تصريحاته لقناة الأهلى، عن الحوار الذى دار بينه وبين حسام غالى عقب المباراة، قائلا: «هو أخويا الكبير وقالى متعملش كده وأنا عارف إن كان عليك ضغوطات كبيرة».

وفي استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتي، قام محمود عبدالرحيم «جنش» حارس مرمى الزمالك، بالإشارة بحركات ورقصات غريبة في لقاء القمة الذي جمع الزمالك بالأهلي في كأس السوبر المحلية.
 
ونزل جنش الذى تم استبعاده من قائمة المباراة للإصابة، إلى ملعب المباراة، ووجه بعض الحركات والإشارات التى أثارت غضب الجماهير، متوعدا بفوز الأبيض وحمل كأس السوبر.
 
وبعدها قدم جنش اعتذاراً لجماهير الأهلي عن الحركات التي قام بها في بعض اللقاءات، مؤكدا أنه لم يقصد استفزاز جمهور الفريق الأحمر.
 
وقال جنش في تصريحات تليفزيونية: «لم أقصد استفزاز جمهور الأهلي وأعتذر لهم عن تصرفاتي التي بدرت تجاههم، لأننى كنت مهيس ومش مركز».
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق